مصادر : إيران وراء تفجير خط الغاز المصرى

اللواء الأخبارية 

يُعد فريق أمنى خاص بخطط تأمين وحماية خطوط الغاز الطبيعى فى سيناء، والتى تنقل الغاز إلى الأردن، تحريات مكثفة، للكشف عن بعض الجهات الخارجية، التى تقف وراء عمليات التفجير التى تمت من قبل، وبلغ عددها 27 عملية تفجير منذ عام 2011 وحتى يناير الماضى.

وذكرت مصادر أمنية، حسب مركز المزماة، أن الفريق الأمنى يسعى للكشف عن تورط إيران فى تقديم مساعدات للعناصر الإرهابية، التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس فى عمليات التفجير لهذا الخط، وأن هذه المساعدات كان لها دور فى زيادة عدد عمليات التفجير الإرهابى لخط الغاز الطبيعى فى سيناء.

وأكد عدد من خبراء الأمن أن محاولات العبث الإيرانى بالأمن المصرى لم تحصل على الاهتمام الكافى إلا بعد ثورة 30 يونيو، وسقوط حكم الإخوان، فى ضوء المعلومات التى توافرت حول التحركات الأمنية الإيرانية فى الساحة المصرية، وأيضاً فى عدد من الدول العربية، رغبة من إيران فى زرع عدد من العملاء للمخابرات الإيرانية.

وذكر الخبير الأمنى خالد عكاشة، أن عمليات تطوير ومراجعة الأجهزة الأمنية المصرية بعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكم، تطلبت تدعيم الأقسام الخاصة بمتابعة النشاط الإيرانى فى مصر والمنطقة العربية، ومحاولة تغطية هذا النشاط بستار دينى، وأن عملية تنظيم رحلات سياحية إيرانية فى عهد الإخوان، تزامن معها وصول عدد من قيادات وخبراء المخابرات الإيرانية لرصد ما يدور فى الساحة المصرية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان