مدير تحرير الشروق يتحدث عن سلبيات و ايجابيات الاعلام بروتارى مارين وفاروس

ليلى خليل

يستضيف نادي روتاري اسكندريه مارين ونادي فاروس الكاتب والصحفي القدير طلعت اسماعيل مدير تحرير جريده الشروق يوم الثلاثاء القادم ليلقي الضوء حول دور الإعلام وتأثيره علي المجتمع المدني بالسلب والايجاب..كيف يكون الاعلام ايجابيا ومتي يكون سلبيا .

ويذكر أن الروتاري هو احدي مؤسسات المجتمع المدني الذي يخضع لقانون الجمعيات والمؤسساته الأهلية ويعمل في ست محاور رئيسيه صحه المرأه والطفل من خلال القوافل الطبيه الشامله والمتخصصه .بالاضافه الي المستشفي العائم التي تجوب ٧ محافظات .

ويشارك ايضا فى التعليم ومحو الاميه للالاف من الشباب من الجنسين والمرأه والرجل بالتعاون مع هيئه تعليم الكبار. الروتاري له ايادي بيضاء في تبني عمليه الدمج،

ودمج الطلاب من ذوي الهمم داخل مدارس الحكومه وتجهيز في خلال عامين 120 غرفه مصادر.المياه النقيه عمله آبار شاطئية دخول الاف وصلات المياه والصرف الصحي..الوقايه من الأمراض تبنى الكثير من القضايا الصحيه وأهمها القضاءه علي شلل الأطفال منذ 1985 .

وقد ساهم الروتاري الدولي ١١ مليار دولار لتنميه الاقتصاديه وتمكين الشباب من الجنسين وإعدادها لسوق العمل وعمل معارض لتوظيف . وتمكين المرأه المعيله .السلام وفض المنازعات .

هذا الي قناعه الروتاري في الحق في توفير بيئة صالحه للمواطن فيقوم بتطوير وتنميه القري والأولى بالرعاية والإصلاح
كما يشارك الندوة نادي روتاري صن رايز سبورتنج غرب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان