محمود معروف: منتخب «المكسحين» و«الفتوة» أحمد فتحى سبب نكسة تونس

متابعة : خالد متولــى

شن الناقد الرياضى محمود معروف هجوما شديدا على المنتخب المصرى لكرة القدم، فى مقاله اليوم بجريدة الجمهورية، وذلك بعد الهزيمة التى تعرض لها أمام المنتخب التونسى بهدفين لهدف وخروجه من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

معروف قال: “أجيال ولدت وأجيال ماتت فى الفترة ما بين نكسة تونس في نوفمبر 1977 ونكسة تونس في نوفمبر 2014.. وفى المرتين دراما وأحزان ووكسة”.

وأضاف: “فى النكسة الأولى عام 1977 في تصفيات كأس العالم بالأرجنتين لعبنا مع تونس فى إستاد القاهرة وفزنا 3/ 2 وكان يكفينا التعادل مع تونس بإستاد المنزه فى العاصمة تونس وسافرت العبارة عايدة “4” وعلى متنها ألف مصرى بخلاف من سافروا بالطائرة، يراودنا الأمل فى الصعود لكأس العالم بالأرجنتين لكن لاعبينا “المكسحين” خسروا بهزيمة ثقيلة 1/4 ويومها وصفت بأنها نكسة تونس والبعض قال وكسة تونس ووصفوا مصطفى يونس بأنه مصطفى تونس!! وكان الجيل يضم حسن شحاتة وفاروق جعفر والخطيب ومصطفى عبده ومصطفى يونس وغيرهم”!!

وأكمل معروف هجومه: “وبعد 37 سنة تأتى وكسة أو نكسة تونس “2” فى جيل محمد صلاح ومحمد نجيب وأحمد فتحى وإبراهيم صلاح والننى وصبرى رحيل وانهزمنا 1 /2 لكن نكسة 2014 فضيحة بكل المقاييس فقد انهزمنا من تونس “رايح جاى” فى القاهرة، والمنستير ليس الأمر هكذا فحسب بل انهزمنا أيضا من السنغال “رايح جاى” في داكار والقاهرة أى 4 هزائم من فريقين معنا فى المجموعة وهو ما لم يحدث فى تاريخ مصر منذ عرفنا كرة القدم ولا أظن أن منتخبنا انهزم في تصفيات هذا العام 4 مباريات من فريقين إلا منتخب الموكوسين.. منتخب الحوارى والعشوائيات”.

ثم قال: “أرادت تونس أن تجاملنا وتخسر أمامنا على ملعبها وأتاحت لنا الفرصة أن نتقدم 1/صفر فى الشوط الأول لكن فتوات مصر لم يعجبهم فنزلوا ضرب بالشلاليت والكوع فى أجسام لاعبى تونس وبدأها الفتوة أحمد فتحى الذى كان يجب أن يطرد من مباراة السنغال.. نزل ضرب وتشليت كعادته وقلده معظم لاعبينا وحصلنا علي 7 إنذارات وكان يجب طرد أحمد فتحى حتى نفوز لأن وجوده استفز لاعبى تونس فضربه أحدهم بدون كرة وهاجوا علينا وأقسموا أن يهزمونا وبالفعل بعد أن استسلموا للهزيمة فى الشوط الأول وتقبلت جماهير تونس النتيجة فى المدرجات استفزهم لاعبونا فهجموا علينا وسيطروا على اللعب وسجلوا هدفين فقط لنخرج مهزومين ليدخل هذا الجيل التاريخ من “أوسخ” أبوابه بالهزيمة 4 مباريات من فريقين في سابقة هى الأولى”.

واختتم مقاله قائلا: “اليوم جاء الحساب وتصفيات كأس العالم بعد سنة.. الكل يجب أن يحاكم ويحاسب بداية من مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفنى واللاعبين فهناك لاعبون مكانهم فى الدرجة الثانية ودورى الشركات ولا يحق لهم ارتداء فانلة وشرف منتخب مصر وهذا الجهاز يمنع أفراده من تدريب المنتخبات لمدة عشر سنوات مع الاتفاق مع مدير فنى أجنبى “سعره معقول” وأرشح فييرا مدرب الزمالك الأسبق”!!

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان