محطتان جديدتان لتوفير الكهرباء لـ15 مليون مصرى

اللواء الأخبارية /

تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهربا مع شركة سيمنس لإقامة محطتى محولات لنقل الكهرباء المولدة من محطة البرلس فى محافظة كفر الشيخ لزيادة قدرات وكفاءة الشبكة القومية للكهرباء فى مصر.

ومن المخطط أن تصبح محطة البرلس أكبر محطة فى العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة، وتوفر الطاقة الكهربائية لنحو 15 مليون مواطن مصرى.

وبحسب بيان لشركة سيمنس ستعمل محطتا سمنود وأبو المطامير على ربط الطاقة الكهربائية المولدة من البرلس بالشبكة القومية للكهرباء، بما يتيح توفير الكهرباء للمنازل المصرية وكل القطاعات الإنتاجية والصناعية الواقعة فى منطقة الدلتا، بما يلبى احتياجات النمو الاقتصادى، وفقًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.

وقال المهندس جمال عبدالرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء: “نعمل حاليًا على زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة نقل الكهرباء على مستوى الدولة لبناء منظومة تتسم بالكفاءة والموثوقية وقادرة على مواكبة الزيادة الكبيرة فى قدرات الدولة لإنتاج الطاقة الكهربائية”.

ووفقًا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين، تتولى سيمنس عمليات التصميم والهندسة والإنشاء والتوريد والتركيب والتشغيل لمحطتى المحولات بقدرة 500/220 كيلو فولت، وسيتم تسليم المحطتين بنظام تسليم المفتاح على أن يشمل ذلك المحطات المعزولة بالغاز ومحولات الطاقة، فضلًا عن معدات التحكم والحماية وأنظمة الاتصالات.

وأوضح عماد غالى، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس مصر: “وجود شبكة قومية للكهرباء تتسم بالفعالية والكفاءة والمرونة هو أحد العناصر الحيوية لتحقيق رؤية مصر من أجل تنمية اقتصادية مستدامة على المدى الطويل، لذلك فإننا سعداء بالبناء على علاقتنا المتميزة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء لدعم البنية التحتية فى مصر”.

ويتم تنفيذ المشروع بنظام الخطة العاجلة، بمشاركة سيمنس من خلال كونسورتيوم مع شركة السويدى إليكتريك التى تتولى الأعمال الإنشائية للمحطتين، ومن المتوقع الانتهاء من المحطتين خلال 15 شهرًا من تاريخ التوقيع على العقود.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان