محاكمة مسئول بالمخابرات الألمانية بتهمة التجسس لحساب أمريكا

اللواء الاخبارية :

بدأت إحدى المحاكم في مدينة ميونيخ الألمانية اليوم الإثنين محاكمة مسئول بالمخابرات الألمانية بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة .

وذكرت شبكة  إيه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية أن المتهم يدعى : ماركوس آر -32 عاما – اعترف بتزويد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بمعلومات سرية ، وذلك بسبب شعوره بالاحباط والملل “على حد قوله “.

وأشارت الشبكة إلى أن المتهم يواجه عدة تهم تشمل الخيانة وانتهاك القيود المفروضة على تداول أسرار الدولة الرسمية إضافة إلى الفساد ويمكن أن تصل العقوبة – في حالة إدانته – إلى السجن المؤبد .

وقال ممثل الادعاء أمام المحكمة إن المتهم قام خلال الفترة من عام 2008 و2014 بإرسال معلومات سرية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وذلك مقابل حصوله على 95 ألف يورو .

وكشف المتهم الذي يعانى من إعاقة جسدية النقاب عن أنه التحق بالمخابرات الخارجية الألمانية بمحض الصدفة، بعد قيامه بإرسال طلبات توظيف بشكل عشوائي إلى عدة شركات وأجهزة حكومية في ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية أدت الى توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا بعد نشر تقاريرعن قيام المخابرات الأمريكية بالتجسس على الهاتف المحمول للمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل , وهو الحادث الذي دفع برلين لطلب إبعاد رئيس مكتب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى ألمانيا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان