محافظ شمال سيناء: دفعنا 950 ألف جنيه تعويضًا لأحد سكان الشريط الحدودي

متابعة : خالد متولــى

بعد انتشار أنباء عن عدم دفع تعويضات مناسبة لسكان الشريط الحدودي بشمال سيناء بعد قرار إجلائه، قال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة دفعت اليوم، تعويض 950 ألف جنيه، لأحد السكان الذي يدعى كمال برهوم.

وأضاف «حرحور» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السادة المحترمون» الذي يعرض على «أون تي في»، الأربعاء، أن المحافظة في تواصل مستمر مع سكان الشريط الحدودي، مشيرًا إلى أن إجراء 662 استطلاع رأي لأسر الشريط الحدودي؛ من أجل التوصل لاتفاق لنوع التعويض المطلوب إثر قرارات الإجلاء.

وأكد محافظ شمال سيناء، أن 65% من سكان الشريط الحدودي طلبوا تعويضات مادية مقابل منازلهم وأراضيهم، بينما طلب 29.6% تعويض مادي وأرض مدعمة من الدولة، و2.1% من السكان فضلوا الحصول على شقق من الإسكان الاجتماعي بمحافظة العريش، بالإضافة إلى قطعة أرض للزراعة، وجاري التواصل مع بقية الأسر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قرر إعلان حالة الطوارئ ببعض مناطق شمال سيناء؛ على خلفية أحداث التفجيرات الجمعة الماضي؛ والتي أسفرت عن مقتل 31 مجندًا وإصابة مثلهم.

وفي سياق متصل، جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإخلاء الشريط الحدودي بمنطقة رفح من السكان؛ حتى يتسنى لقوات الأمن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لهدم الأنفاق غير الشرعية، وضبط المتهمين وراء التفجيرات الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان