محافظ دمياط يصلي العيد بساحة ميدان الساعة بدمياط .

كتب – حنيدق حسنين  ومروة العربى

أدى الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط ، صلاة عيد الفطر المبارك بساحة ميدان الساعة وسط جموع المصلين من أبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور  اللواء نادر جنيدي مدير أمن دمياط واللواء سامي حموده سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة, ، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية، والشيخ محمد سلامة وكيل مديرية الأوقاف، وعدد من قيادات وعلماء الأزهر والأوقاف.

ومن جانبه قدم محافظ  دمياط ، التهنئة لمواطني دمياط بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربا عن سعادته البالغة بالمشاركة في صلاة العيد وسط ابناء المحافظة.

وفي خطبة العيد، أشار الخطيب الشيخ محمد سلامة  إلى ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول -صلى الله عليه وسلم- واغتنام مثل هذه المناسبات والأعياد من شهر رمضان والعيد فى أخذ العبر بالتوحد والترابط بين جموع المسلمين وتكافلهم، لافتا إلى ضرورة التأكيد على مبادئ الإسلام التي تدعو إلى المحبة والتسامح والتي يجب أن يسود بين الناس وأثر ذلك على علاقة المواطنين ببعضهم، وانعكاسه على تحقيق الأمن والرخاء والاستقرار لوطننا مصر.

وشارك مجموعة من شباب  من ’آجل  مصر ، في تنظيم ساحة الصلاة، بالإضافة إلى قيام قوات الشرطة بتأمين الساحة، فضلا عن تنظيم مرور دمياط  للحالة المرورية بمنطقة الصلاة والشوارع المحيطة بها, حيث خرج المشهد بأكمله بشكل منظم ولائق , ويعود الفضل للعقيد خالد عماره مدير مرور دمياط .

من جهة أخرى شهدت ساحات العيد بدمياط حالة من البهجة من ضيوف عباد الرحمن والذين تنافسوا للحضور مبكراً لإداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وعقب الصلاة وبعد خطبة العيد انتشرت اغاني العيد والاغاني الوطنية ضمن مظاهر الفرحة والبهجة بعيد الفطر المبارك , وسط فرحة المواطنين وتبادلهم التهنئة بالعيد ودعائهم لبعضهم البعض بالخير واليمن والبركات ولمصر بالامن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان