محافظ البحر الاحمر وزيرة البيئة يشاركان فى المؤتمر السنوى للروتارى

كتب محمد جمال عبد القادر ونشوى عبد الرحيم

 

شارك اللواء أحمد عبد الله والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات والمهندس سميح ساويرس فى المؤتمر السنوى للجنة الخدمية المهنية ( الروتارى) والذى يقام بجامعة برلين الالمانية بالجونة فى الفترة من 30/10 إلى 1/11/2014
ووجه عبد الله الشكر لقيادات الروتيرى ومحافظيها على تلبية النداء وإنشاء فرع للنادى بالبحر الأحمر، مؤكداً سيادته على فتح قنوات الاتصال والتعاون بين المحافظة ونادى الروتيرى بمجرد إنشاء هذا الفرع.
وأكد عبد الله أنه من بين أولويات المحافظة توفير الخدمات الاساسية للفئات الأولى بالرعاية لتحقيق العدالة الاجتماعية لافتاً إلى انه إذا لم يتم شمل هذه الفئات بالرعاية يمكن إستغلالهم من قبل مؤسسات معينة فى إتجاة معاكس لمصلحة الوطن.
وأضاف عبد الله إذا تم التكاتف بين أجهزة الدولة التنفيذية والمجتمع المدنى سنتمكن من تحقق هدفنا الرئيسى وتقديم الخدمات الاساسية لرفع المستوى المعيشى للفئات الأولى بالرعاية.

من جانبها أوضحت ليلى إسكندر أن الهدف من إنشاء وزارة التطوير الحضرى هو وقف ظاهرة العشوائيات فى مصر والتى تمثل خطراً كبيراً على أفرادها فى شتى جوانب الحياة، وأكدت إسكندر أن الوزارة تحمل على عاتقها مسئولية 60% من سكان مصر والذين يعيشون فى العشوائيات.
من ناحية أخرى أشادت وزيرة التطور الحضرى بزرزارة بورسعيد والتى تم تطويرها فى عهد أحمد عبد الله، مشيرةً إلى أن دعم المحافظة كان نقطة فارقة فى تطوير العشوائيات بها.

وشهد المؤتمر توقيع برتكول تعاون بين وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات ونادى الروتارى كما تم تكريم عدد من العاملين بالجونة لتفوقهم فى أداء مهنتهم وتفانيهم فى العمل على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان