محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال أعياد شم النسيم وموسم الصيف.

ليلى خليل :

  • عقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اجتماع بجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ، لعرض استعدادات جميع أجهزة المحافظة لإستقبال أعياد شم النسيم و موسم الصيف ، وذلك برفع كافة الخدمات ومتابعة أداء كافة المرافق خاصة أن الإسكندرية في هذا اليوم تشهد إقبالا كبيرا من مواطني الثغر وتستقبل أعداد هائلة من الزائرين أبناء المحافظات الآخرى بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان وكي تكون الإسكندرية في أبهي صورة لها لأستقبال ضيوفها من كافة المحافظات.

    وخلال الاجتماع ذكر المحافظ بأننا جميعاً شركاء ومسئولين لإظهار الإسكندرية كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام زوارها ، فمنذ بداية ٢٠١٦ اكتملت كافة مؤسسات الدولة بعد انتخاب مجلس نواب من قبل الشعب لذلك لن نسمح بحدوث أي خلل فالمرحلة القادمة هي مرحلة نكون أو لا نكون . كما أكد أن الإسكندرية أفضل من أي محافظة أخرى والسبب الأساسي وراء كافة مشكلاتها هو مخالفات المباني .

    وأوضح مدير إدارة السياحة والمصارف بالمحافظة بأنه سيتم توحيد أشكال و ألوان بوابات الشواطئ وإنارة الكورنيش ورصفه قبل أعياد شم النسيم ،كما انه من المقرر الانتهاء من كازينو الشاطبي قبل ١ يونيو ٢٠١٦ ، و تجميل و تجهيز منطقة القلعة بالكامل. بالإضافة إلى أنه سيتم عمل صيانه شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الأضاءة بأنحاء المحافظة ،كما تم إعداد خطة للمرور علي جميع الشواطيء والكافتريات والكازينوهات للتفتيش عليها ورصد المخالفات والعمل علي حلها في حينه وذلك لأحكام السيطرة وضمان مستوى الخدمة التي تقدم لكافة الرواد والمصطافين .

    وأثناء الاجتماع تم الاتفاق على تمركز سيارات إسعاف مجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى أمام حدائق المنتزه وانطونيادس خلال أعياد شم النسيم ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى علي أكمل وجه والمرور المستمر علي أقسام الطوارىء والمستشفيات، كما تم التعاون والتنسيق مع مرفق الأسعاف لتوفير العربات اللازمة علي طول الكورنيش وذلك للحفاظ علي سلامة المصطافين .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان