متهم بـ”كتائب حلوان” يسب أحد الشهود.. والقاضي: “ناقص إيه تاني؟”

اللواء الاخبارية :

وبخ المستشار فتحي البيومي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان”، المتهمين داخل القفص بعد تعالى أصواتهم بسباب أحد الشهود، والذي عمل كرئيس لمباحث حلوان وقت الواقعة.

وقال “بيومي” تعليقا على الواقعة: “لما يتشتم شاهد.. يبقى ناقص إيه تاني؟”، ملوحا باستخدام المحكمة لحقها بحبس المتهمين لعام لإخلالهم بنظام الجلسة، ليتدخل الدفاع معتذرا عما بدر من موكليه، موجها حديثه لهم بضرورة التزام الأداب خلال انعقاد الجلسة.

ومن جانبه، وجه القاضي حديثه للدفاع عن الانطباع الذي يمكن أن يصل عن المتهمين بناء على ما أبدوه، ليعلق قائلا: “إيه الغباء ده؟”، ليتدخل أحد أعضاء فريق الدفاع ملتمسا من المحكمة ألا تأخذ المتهمين جميعا بخطأ ارتكبه أحدهم.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة أنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الـ31 قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان