مبادرة سلام تُتيح ورشة تأمل من البداية للاحتراف

كتب- محمود الجندي

تقدم مبادرة سلام و لأول مرة جلسة تأمل مكثفة ومدعمة بشهادة اجتياز من مركز ربع السلام الثقافي، وهذا في الفترة من 15 أغسطس وحتى السادس والعشرون من نفس الشهر، ليكون ذلك بمكتبة البلد في شارع محمد محمود .

حيث تُتيح المبادرة بقيادة مصطفى جاد، الورشة بنهج مميز وهذا من خلال تعلم ثلاث أنواع جديدة للتأمل، والتدرب بشكل أكاديمي سليم علىه، بالإضافة إلى اتقانه للاستمرار في ممارسته بشكل دوري بعد الانتهاء من الورشة لما فيه من فوائد عظيمة على البدن والروح وتحفيز عمل العقل لدى الأفراد.

ويقول “جاد” خلال تصريحات صحفية خاصة: “إن الورشة مقسمة لفئتين وهما النظري والعملي، حيث يتضمن النظري معرفة تاريخ التأمل وفوائده، والشروط الناجحة لاتمامه، بالإضافة إلى تعلمكيفية ممارسة التأمل بمفردك في البيت أو الشغل أو الجامعة”، ويكمل حديثه موضحًا: كما نحرص على تلقين المتدرب كيفية التخلص من الضغط العصبي عن طريق التأمل السليم، عوضًا عن التحدث حول أنواع التأمل وعلاقته بالأديان.

وفي السياق ذاته يؤكد مصطفى جاد على أن الجزء العملي الخاص بالخمس جلسات للورشة يأتي من بينها ممارسة وتعلم أربع أنواع للتأمل بالإضافة إلى ممارسة تنظيم عملية التنفس أثناء الجلسة.

11168867_853502918060155_2774112193227877427_n (1)

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان