مباحث مطار برج العرب تنجح في احباط تهريب2 مليون جنيه داخل برطمانات مش

الاسكندرية-محمود الجندي

نجحت   شرطة أمن الموانئ بمطار برج العرب الدولى  برئاسة العقيد محمود الكموني رئيس المباحث في احباط محاولة تهريب 2 مليون و400 ألف جنيه داخل بطرمانات “مش” بمطار برج العرب.

وقالت سلطات المطار إن أمينى كشف المفرقعات “ك. عصام ” و”ك. الأنصارى” اشتبها في أجسام معتمة داخل أمتعة (ع. ح) المغادر إلى الأردن من خلال شاشات جهاز الـ X-Ray الخاص بتأمين سلامة الطائرات وركابها.

وتفحص أمتعة الراكب أمام كل من محمود فرغلى مدير الجمرك، العميد ناصر الطحان رئيس العمليات بأمن الموانئ والعقيد أحمد خالد من البحث جنائى اتضح أن الأجسام المعتمة أموال.

وأمر محمود فرعلى مدير جمارك مطار برج العرب الدولى بتشكيل لجنة لتفتيش الراكب ذاتيا وتفتيش أمتعته بكل دقة، فتشكلت لجنة ضمت كلا من رؤساء الأقسام “مستور أبوتلات وطارق عبداللاه وسارى عبدالحليم، ومحمود عثمان، ومحمود يعقوب، ومأمورى الحركة: محمد حلمى، مصطفى حسين تحت إشراف رئيس الوردية محمد الدسوقي، وحضور كل من محمد ياقوت مدير إدارة الأمن الجمركى، طارق الرفاعى مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركى.

وبتفتيش أمتعة الراكب عثر على 8 برطمانات ملفوف عليها أكياس بلاستيك وبفتحها تبين أن بها 96 لفة محكمة الغلق بلاصق من البلاستيك الأصفر اللون، وبحجم وشكل قطع الجبنة القديمة، ومصبوب عليها سائل المش القديم، وبفضها عثرت اللجنة على مبالغ مصرية فئة المائتين والمائة جنيه تبلغ 2 مليون 40 ألفا 900 جنيه مصرى.

وبعرض الأمر على محمد المنوفى مدير عام جمارك الموانئ الجوية أمر بتحرير محضر للراكب بمعرفة على رضوان بإدارة شئون قانونية، وعرضه على النيابة مع مصادرة المضبوطات التي تم عدها وتحريزها بمعرفة محمود سليمان رئيس قسم الحسابات وجابر مرسال من الخدمات المعاونة.

ويذكر أن سلطات الجمارك بمطار برج العرب الدولى تمكنت خلال 2014؛ من ضبط (59) واقعة تهريب نقد مصرى وأجنبى 17 مليونا و666 ألفا و40 جنيها، بالمخالفة لقانون البنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003، المعدل بالقرار بقانون رقم 160 لسنة 2012م، وتنفيذا لآخر تعديل بالقانون رقم 8 لسنة 2013، وذلك من خلال التدقيق على بعض الطائرات التي تم انتقاؤها واستهداف شريحة معينة من ركابه

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان