ماس كهربائي السبب الرئيسي في حريق مول” الموسكي العتبة “

 أميرة إبراهيم /
كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة كواليس نشوب حريق مول في الموسكي بالعتبة مشيرًا إلى أن الكهرباء كانت مقطوعة عن المنطقة قبل وقوع الحادث بنصف ساعة  وفور رجوعها حدث ماس كهربائي نتج عنه الحريق.
وأضاف أن الأدخنة تصاعدت من داخل مخزن في الطابق العلوي خاص بمحلين تجاريين
أحدهما خاص ببيع لعب الأطفال والآخر لبيع الإكسسورات، وامتد الحريق لباقي الأدوار الأرضي والثالث، وتصادف وقوع الحريق عقب غلق المحال التجارية وكان المول خالي من العمال وأن الخسائر مادية فقط ولم يسفر الحريق عن أي خسائر بشرية. 
 وأكد عدد من أصحاب المحلات المتضررين أن ماس كهربائي السبب الرئيسي في حريق العتبة وذلك بعد انقطاع التيار الكهربي بمنطقة «المول» لمدة 30 دقيقة، ثم عاد فجأة، مما أسفر عن تصاعد الأدخنة بلوحة كهربائية داخل أحد المحلات بالمول وأشعل النيران داخل المول.
و أن الخسائر التي وقعت علينا من اشتعال النيران في المول تقدر بالملايين قائلا: «ربنا يعوضنا على حالنا»، مضيفا أن الحريق استمر قرابة الـ 3 ساعات وسط تصاعد مستمر لألسنة اللهب والنيران حتى أتت سيارات الحماية المدنية وبدأت في السيطرة على النيران.
وقال مصدر أمني إنه تم استدعاء فريق من نيابة القاهرة لإجراء المعاينة المبدئية لـحريق العتبة وتحديد السبب الرئيسي للحريق وحصر التلفيات وتقدير قيمتها.
وأكد المصدر أن قوات الحماية المدنية انتهت من عملية التبريد والتي تعد المرحلة النهائية بعد السيطرة على النيران مؤكدا أنه تم الدفع بـ 20 سيارة حتى تمت السيطرة على النيران.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان