ليبيا واليمن تعلنان قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

أميرة إبراهيم /

أعلنت الحكومة اليمنية صباح اليوم قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وتأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، بإنهاء مشاركة القوات القطرية.

وانضم اليمن بذلك للدول الأربع السعودية، الإمارات، البحرين، مصر بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وذلك بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع المليشيات الانقلابية، ودعمها للجماعات المتطرفة في البلاد، حسبما أفاد موقع سكاي نيوز العربية.

فيما أعلنت ليبيا، اليوم، قطع علاقاتها مع دولة قطر، وذلك عقب قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال محمد الدايري، وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة، المنبثقة شرعيا عن مجلس النواب الليبي، إن بلاده قررت قطع علاقاتها مع دولة قطر تضامنا مع أشقائنا في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وأضاف الوزير:”تاريخ قطر في اعتداءاتها المتكررة والعديدة على كرامة الشعب الليبي بعد ثورة 17 فبراير أغضب قطاعات عريضة من الشعب الليبي”.

وكانت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر، أعلنت، اليوم، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان