لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني” بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةمع شباب الإسكندريه

ليلى خليل

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

قال  قداسة البابا “تواضروس الثاني” بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه سعيد بلقاء شباب الإسكندرية، والآباء الكهنة، موضحا أن اجتماع يوم الأربعاء هو اجتماع للشعب، ولكن تم الاقتراح أن يكون هناك لقاء خاص بشباب الإسكندرية كل فترة.

 وكان في استقبال قداسته نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لقطاع كنائس المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية ومن قيادات المحافظة االدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية واللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية.

وقد تضمن ايضا لقاء قداسة البابا مع شباب مدينة الإسكندرية والذي أقيم اليوم بالكنيسة المرقسية بالإسكندريه فقرات عديدة قدمها الشباب،من بينها عزف على آلة القانون ثم عرضت المهندسة مارينا ميخائيل خبرات شبابية ناجحة، تلاها مجموعة من التسابيح لكورال قلب داود ثم قدم أحد الشباب من خدمة الإدمان بالإسكندرية باقة ورود لقداسة البابا وقدم آخر لوحة فنية عبارة عن بورتريه لقداسة البابا.
وأعقب ذلك إلقاء  قداسته العظة التى أشاربها  إلى أن الكنيسة تحب أبناءها وترعاهم، كالأم التي ترعى أبناءها، مضيفا أن من يشرب من ماء الأرض يعطش، موضحا أن ماء الأرض هي متع الدنيا مثل العمل والمال والجنس، أما من يشرب من ماء المسيح يشبع كما موجود في الكتاب المقدس وتعاليم المسيح لنا .
وأضاف أن الله يعطينا روح القوة فننتصر على اليأس، ويعطينا روح المحبة فلا يدخل الخوف للقلب، وروح النصر فلا يدخل الكسل إلى الإنسان.
وأوضح أن مواقع السوشيال ميديا تبعث روح اليأس في الشباب، وروح اليأس يمكن أن تؤدي إلى الانتحار، مضيفا أن روح اليأس يمكن أن يبعثها الأصدقاء لبعضهم والمشجع الحقيقي هو الأب والأم.
وقال إن الصليب هو الذي يعطي روح القوة والمحبة، مضيفا أن هيئة علاج المصابين اتخذت من الصليب شعارا لهم، وهي هيئة الصليب الأحمر، والتي تحول شعارها في الدول العربية إلى الهلال الأحمر وتحول شعارها في إيران إلى رمز الأسد دليل على القوة.

ثم استمع إلى نتائج “استبيان” أجرته الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية تضمن آراء الشباب في عدد من الموضوعات التي تشغلهم، أجاب قداسته بعدها على أسئلة الشباب ثم منح هدايا للفائزين في مسابقة “أعرف وأقرأ” التي ينظمها مركز إيمي التعليمي سنويًا.وفي الختام وزع هدايا تذكارية على الحاضرين

وقد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم بمقر البطريركية بالإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.
ويأتي استقبال قداسة البابا لمحافظ الإسكندرية على هامش لقاء قداسته بشباب الإسكندرية والذي تنظمه الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية.

وقد  عرض الدكتور قنصوة خلال اللقاء ملامح بعض المشروعات التنموية بالمحافظة وأهمها مشروع المونوريل “الترام المعلق” الذي سيحدث طفرة بقطاع النقل بالإسكندرية.

وحضر اللقاء أعضاء المجمع المقدس، مسئولى القطاعات الرعوية الأربعة بالإسكندرية، وهم أصحاب النيافة الأنبا بافلي قطاع المنتزة والأنبا إيلاريون قطاع غرب والأنبا هرمينا قطاع شرق والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان