لأول مرة ..المتحف المصري يعرض توابيت «خبيئة العساسيف» أمام الجمهور

أميرة إبراهيم /
بدأ المتحف المصري بالتحرير في عرض 3 توابيت من خبيئة العساسيف المكتشفة الشهر الماضي، لأول مرة للجمهور، وذلك ضمن فعاليات المعرض الأثري المؤقت عن خبيئات المومياوات الذي ينظمه المتحف بالقاعة 43 علوي بمناسبة الاحتفال بمرور 117 عامًا على افتتاح المتحف.
 أهم المعروضات في معرض خبيئة المومياوات بمتحف التحرير، وعن آخر تطورات الدراسات العلمية و نتائج المرحلة الأولي من الدراسات التي تقوم بها الوزارة، في السطور التالية.
وقال وزير الآثار د. خالد العناني، في كلمته إلي آخر تطورات الدراسات العلمية و نتائج المرحلة الأولي من الدراسات التي تقوم بها الوزارة الآن مع فريق علمي متخصص علي مومياوات خبيئة العساسيف للتعرف علي ما تحويه هذه المومياوات من أسرار، حيث أثبتت نتائج الأشعة المقطعية التي أجريت علي ثلاث مومياوات لسيدة و رجل و طفل، أن المومياوات في حالة جيدة من الحفظ و بلغ عمر مومياء الرجل ٥٠ عام والسيدة ٣٥ عام والطفل ١٠ أعوام.
وقال وزير الآثار، إن المرحلة الثانية للدراسات ستبدأ فور الانتهاء من المرحلة الأولي وستشمل عمل تحاليل الحمض النووي علي المومياوات لمعرفة ما إذا كانت هناك صلة قرابة بينهم أم لا.
يضم المعرض مجموعة مختارة من خبيئات الأربعة التي تم العثور عليهم هم خبيئة الدير البحري وخبيئة مقبرة الملك امنحوتب الثاني وخبيئة وادي الجٌسس و خبيئة العساسيف
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان