لأول مرة … الأهرامات تتحدث الليلة في “مصر تتلألأ” احتفالا بالعام الجديد

كتبت- ليلى خليل :

يحتفل الملايين في مختلف دول العالم مساء اليوم بالعام الميلادي الجديد، وتنطلق الاحتفالات مع دقات الساعة الثانية عشر منتصف الليل من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط .

وتشارك مصر دول العالم لأول مرة في تاريخها، الاحتفال بالعام الميلادي الجديد من خلال مهرجان “مصر تتلألأ” الذي يفتتحه الليلة مجموعة من الوزراء والمسؤولين في مقدمتهم وزراء السياحة والثقافة والآثار، بمنطقة الأهرامات، وبمشاركة فعالة من الشباب  .

وتحرص مصر من خلال مشاركتها العالم لأول مرة، أن تحتفل بشكل يعبر عن مصر الجديدة وتوجيه رسالة للعالم بأن مصر تتحدى وتقهر الإرهاب والظروف، وأنها ستظل بلد الأمن والأمان وحضارة السبعة آلاف عام .

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لأحد أكبر المشروعات القومية العملاقة وهو مشروع المليون ونصف فدان الذي تم بالأمس في الفرافرة، ليؤكد المصريون للعالم بأنهم قادرين على تخطي الصعاب والنهوض بوطنهم .

وينتهي العام ويستقبل المصريون العام الجديد بالبناء والتعمير والاحتفال أيضا، في الوقت الذي تشهد فيه مختلف دول المنطقة صراعات ودمار بسبب الإرهاب .

ويشهد الاحتفال عروضا للألعاب النارية بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات وتكنولوجيا الإضاءة والخدع البصرية لأول مرة مع بدء العد التنازلى لاستقبال العام الميلادى الجديد، وبعض الفقرات الغنائية، وينظم الاحتفال المجموعة المتحدة برئاسة حازم حمادة .

وينقل الحدث على الهواء مباشرة عددا من القنوات والمحطات الفضائية العالمية والعربية والمحلية، ووكالات الأنباء .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان