كيلو اللحم بـ 55 جنيها فى أسيوط

اللواء الأخبارية

أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، استمرار بيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتنقلة ومنافذ بيع اللحوم الثابتة التى تم توزيعها فى جميع مراكز المحافظة.

وقال إن مواجهة ارتفاع الأسعار تتطلب إيجاد البدائل المتاحة فى إطار منافسة محترمة وشريفة، جاء ذلك خلال تفقده عددا من منافذ البيع للمواطنين فى مركز الفتح ومدينة أسيوط.

وأوضح أن الحكومة ممثلة فى وزارة التموين، وضعت خطة لتخفيض أسعار اللحوم فى السوق المصرية من خلال إجراء تعاقدات خاصة باستيراد اللحوم المجمدة، وتعاقدات أخرى لشراء لحوم بلدية طازجة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 10 آلاف رأس ماشية فى أسيوط من بينها 5 آلاف رأس مقدمة من القوات المسلحة، و5 آلاف أخرى لمشروع الثروة الحيوانية، وذلك بجانب اللحوم المجمدة التى يتم ضخ كميات يومية منها تبلغ أكثر من 1.8 طن.

تفقد المحافظ خلال جولته التى رافقه فيها الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وكمال خليفة، وكيل مديرية التموين لشؤون الرقابة والتجارة، تفقد منافذ بيع ثابتة ومتنقلة بمركز الفتح، وحى شرق، وحى غرب مدينة أسيوط التابعة لمشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة والقوات المسلحة، ومنفذ بيع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابع لوزارة التموين، مستمعا لشكاوى المواطنين وطلباتهم واطمأن على أسعار السلع المقدمة وجودتها .

وقال إن المنافذ وفرت كميات من اللحوم البلدى تم توزيعها على كافة مراكز ومدن المحافظة للبيع بسعر 55 جنيها للكيلو، وذلك تحت إشراف التموين والطب البيطرى، وأنها مستمرة فى العمل منذ الـ9 صباحا وحتى الـ5 مساء، مشيرا إلى زيادة أعدادها لتخفيف الزحام والتسهيل على المواطنين، مشيدا بدور القوات المسلحة ومساهمتها القوية.

من جانبه، قال المهندس شريف بركات، مستشار المحافظة للثروة الحيوانية، إنه بالتعاون بين المحافظة ومشروع تنمية الثروة الحيوانية تم توفير كميات كبيرة من اللحوم وطرحها من خلال المنافذ المنتشرة بأماكن متفرقة بالمحافظة، مشيراً إلى أن سعر اللحوم البلدى 55 جنيها، واللحوم المستوردة “برازيلى” 34 جنيها للكيلو.

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان