كيرى: حان الوقت لاتخاذ قرارات صعبة

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، إن الوقت حان لاتخاذ قرارات صعبة بشأن البرنامج النووى الإيرانى من أجل التوصل إلى اتفاق يجعل الولايات المتحدة والعالم برمته أكثر أمانًا.

وأضاف كيرى خلال مؤتمر صحفى عقد، اليوم السبت، فى مدينة لوزان السويسرية، أنه يعتزم التوجه إلى العاصمة البريطانية لندن للتنسيق مع الشركاء الأوربيين، لاسيما وزراء خارجية بريطانيا والمانيا وفرنسا والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى، فيما يتعلق بقضية برنامج إيران النووى وكيفية تسوية نقاط الخلاف.

وأشار كيرى إلى أنه تحدث أمس الجمعة هاتفيًا مع كل من وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف ونظيره الصينى وانج يى، لمناقشة الملف النووى، مشددًا على أن مجموعة “5+1” تهدف إلى ضمان أن برنامج إيران النووى لاغراض سلمية بحتة.

وأشاد كيرى بالجهود التى يبذلها الاتحاد الأوروبى من أجل تسهيل المفاوضات بين مجموعة “5+1” وإيران فى مسعى للتوصل إلى تسوية للازمة الحالية.

وأوضح كيرى أنه اجرى محادثات مطولة مع فريق المفاوضين الإيرانى خلال الايام القليلة الماضية بشأن الخطوات التى يتعين على ايران اتخاذها من أجل اثبات أن برنامجها النووى الحالى والمستقبلى لأغراض سلمية، مشيرًا إلى أن المفاوضات التى جرت على مدار الاشهر الماضية بين ايران ومجموعة “5+1” احرزت تقدما الا انه مازال هناك بعض القضايا العالقة التى يتعين اتخاذ قرارات بشأنها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان