كوبر: الفوز على تنزانيا مهم لحسم التأهل لأمم إفريقيا

اللواء الاخبارية :

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم, أن الفوز على منتخب تنزانيا مهم للغاية من أجل حسم التأهل لبطولة إفريقيا 2017 بالجابون, وكذلك الحفاظ على تواجد المنتخب الوطني في التصنيف الأول بالقارة السمراء, قبل إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال كوبر – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس, في مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر – “الفوز على تنزانيا مهم بسبب التصنيف الدولي, وكذلك تأكيد التأهل لكأس أمم إفريقيا.. وقد نلجأ إلى بعض التغييرات في تشكيل المنتخب مقارنة بلقاء نيجيريا”.

ويلعب منتخب مصر مع نظيره التنزاني يوم 4 يونيو المقبل, في العاصمة التنزانية “دار السلام”, في إطار منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وشدد كوبر, على أنه صاحب القرار النهائي في اختيار قائمة المنتخب, وكذلك التشكيل الذي يلعب به الفراعنة في المباريات, موضحا أنه يستشير الجهاز المعاون, ولكن لا يستطيع أحد التأثير عليه بضم لاعب أو استبعاد آخر.

وأضاف المدرب الأرجنتيني “أسامة نبيه مدرب مخلص ومتعاون لأقصى درجة, ومن أفضل المساعدين اللذين عملت معهم في مسيرتي التدريبية.. ولا يوجد لاعب يتعرض لمعاملة غير لائقة في المنتخب, وهناك مساواة بين الجميع, وعندما نفكر في القائمة لا ننظر للمنافسة بين الأهلي والزمالك”.

وأعرب كوبر عن شعوره بالفخر بقيادة منتخب مصر, ويعمل جاهدا من أجل تحقيق الأفضل له, وقال “هذا البلد يستحق الفرحة والتأهل لكأس إفريقيا والمونديال”, مشيرا إلى أن عصام الحضري حارس مرمى المنتخب وفريق وادي دجلة قد يشارك في التشكيل الأساسي للقاء مصر وتنزانيا, في ظل عدم جاهزية الثنائي أحمد الشناوي وشريف إكرامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان