كندا توجه موظفي سفارتها غير الأساسيين في تل أبيب بمغادرة إسرائيل

أميرة إبراهيم/
كشف مصدر حكومي مرموق في كندا، عن قرار سلطات بلاده بإخراج الموظفين غير الأساسيين العاملين في سفارة كندا في تل أبيب من إسرائيل نتيجة زيادة المخاوف الأمنية.
وأشارت شبكة “جلوبال نيوز” الكندية إلى أن الموظفين الذين يُعتبرون أساسيين سيظلون في مواقعهم، كما طُلِب من أفراد عائلات الموظفين الدبلوماسيين مغادرة البلاد وفقًا لمصادر حكومية ذات مستوى رفيع.
وفقًا للمصدر الحكومي الذي نقلت عنه الشبكة الكندية، يُعتبر السماح لعائلات الموظفين الدبلوماسيين بمغادرة البلاد في مثل هذه الأوقات ممارسة شائعة. وأشار إلى أن “كندا ليست الوحيدة التي تسمح للموظفين غير الأساسيين بمغادرة البلاد في مثل هذه الحالات”.
يأتي هذا في سياق تصريح رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، الذي ألقاه أمام مجلس العموم لمناقشة الوضع الراهن في المنطقة.
ومن جانب آخر، فشل مشروع القرار الروسي الذي أُعد في مجلس الأمن الدولي والذي دعا إلى وقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.
ولم يتمكن المشروع من الحصول على الأغلبية المطلوبة، حيث نال خمسة أصوات مؤيدة، وأربعة أصوات معارضة، بينما امتنع ستة أعضاء عن التصويت.
تضمنت مسودة القرار التي اقترحتها روسيا أيضًا دعوة للإفراج عن الرهائن وضمان وصول المساعدات الإنسانية وتسهيل الإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون إلى ذلك.
وأبدى نصر القرار انتقاد للعنف ضد المدنيين وجميع أعمال الإرهاب، دون ذكر اسم حركة حماس.
مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أعرب عن أسفه لبقاء المجلس “رهينة للوفود الغربية”، مشيرًا إلى “القلق البالغ بسبب الكارثة الإنسانية الهائلة في غزة”.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان