كمال عامر: أمريكا تريد تصويب علاقتها بمصر بعد أن عادت بقوة لدورها الريادي

اللواءالاخبارية-وكالات

أكد اللواء كمال عامر رئيس تحرير مجلة الدفاع ومستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا أن موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على تسليم مصر طائرات الأباتشي منذ عزل مرسي هو تصويب للسياسة الأمريكية خلال هذه المرحلة تجاه مصر.

وأضاف عامر خلال تصريحات خاصة لموقع “اخبار مصر” أن أمريكا تعلم جيداً دور مصر الإقليمي والعالمي الفاعل وعودتها بقوة إلى هذا الدور في مختلف قضايا الشرق الأوسط في ظل تآييد جارف للقيادة السياسية المصرية والتى جاءت بانتخابات حرة ونزيهة شهد لها العالم أجمع. وأن هذه القيادة تعمل لصالح بناء مصر وتعمل من أجل المصريين وهي في الإتجاه الصحيح.

وأشار عامر أن العلاقات والتعاون الإستراتيجي الذي ظل أكثر من 30 عاماً بين كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية هو أساس المصالح المشتركة بين البلدين لذا فإن إستقرار مصر ونجاحها في مواجهة الإرهاب والخطوات البارزة التى تضع مصر في مصاف الدول المتقدمة مثل مشروع قناة السويس الجديدة بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى التى تفتح ابواب رزق للكثير من المصريين هي صمام آمان للمنطقة بأكملها.

واعتبر عامر أن مواجهة مصر للإرهاب هو بمثابة إقناع أمريكا أن مصر هي الخيار الفاعل والمؤثر في الشرق الأوسط فمصر عادت بقوة لتتبؤ دورها في على المستويين الإقليمي والعالمي خاصة وأن شخصية الرئيس وكونة قيادة وطنية مؤيد من اغلبية الشعب المصري وأيضاً صلابة الموقف المصري لبناء مصر الحديثة التى تفتح زراعيها للتعاون الإقليمي والعالمي بين الدول في ظل المصالح المشتركة والندية بينها وبين جميع الدول فمصر تعمل الآن على تحقيق علاقات متوازنة بينها وبين كل القوى الفاعلة بمحا يحقق المصالح المصرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان