كرواتيا تتجاوز الدنمارك الى ربع النهائى بركلات الترجيح

اللواء الاخبارية :

بلغ منتخب كرواتيا الدور ربع النهائي بنهائيات كاس العالم بعد فوزة على نظيره منتخب الدنمارك بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3-2، وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على ملعب “تيزني نوفغورود”.

وبدت بداية المباراة ساخنة، بعد أن تمكن المنتخب الدنماركي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من اللقاء، بهدف سجله ماتياس يورنسون، استغل فيه فوضى داخل منطقة جزاء المنتخب الكرواتي، ليتقدم لمنتخب بلاده.

لكن المنتخب الكرواتي نجح في معادلة الكفة سريعاً، بعد أن أدرك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط، وبالتحديد في الدقيقة الرابعة بواسطة ماريو ماندزوكيتش، مستغلاً فيه كرة تلقاها بالخطأ من الدفاع داخل المنطقة ليحولها داخل المرمى الدنماركي مسجلاً التعادل.

ومع مرور الوقت، هدأ ريتم المباراة نسبيةً، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبالشوط الثاني، بدا المنتخب الكرواتي أخطر قليلاً ولاحت له بعض الفرص كانت أبرزها تسديدة من إيفان بيرسيتش، لكنه لم يوفق في تسجيلها، لينتهي وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

ولم يختلف سيناريو المباراة كثيراً في الوقتين الإضافيين، لكن المنتخب الكرواتي لاحت أمامه فرصة لحسم اللقاء، بعد أن تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 115 نفذها لوكا مودريتش، لكن حارس المنتخب الدنماركي شمايكل تصدى لها ببراعة.

واستمرت النتيجة على حالها حتى احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي لم يشفع تألق الحارس شمايكل فيها لمنتخب بلاده، وابتسمت للمنتخب الكرواتي ، ليبلغ على إثر ذلك الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان