كردي و إمام في كأس الأمم الأفريقية تشجيع بلا تعصب

 ليلى خليل

اقيمت  اليوم ندوه بعنوان كأس الأمم الأفريقية “تشجيع بلا تعصب”وقد جاء ذلك ضمن فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب،  الذى شارك فيها حازم إمام والدكتور كرم الكردي، أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في ندوة بعنوان “كأس الأمم الأفريقية “تشجيع بلا تعصب”، تقديم  الكاتبة الصحفية أميرة فتحي  .

قال الكابتن حازم إمام، نجم نادي الزمالك” انه فى غايه السعاده بوجده   بالإسكندرية، في مكتبة الإسكندرية هذا الصرح التعليمي العملاق ، والذي يحتوي على الكتب والمخطوطات والوثائق.

 وذكر الى إن الجميع يسعى من أجل أن يخرج التنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، في أحسن صورة ممكنه تشرفنا جميعا  على غير مايشاع  .

  ويذكر ان  الندوه اقيمت بهدف نبذ التعصب بين جماهير وعشاق كرة القدم واشار  “إمام “إن الحكم عنصر مثله مثل أي لاعب ممكن أن يخطئ أو يكون غير موفق، مضيفا أن الحل الوحيد للشعب المصري هو استخدام تقنيه الفار أو التحكيم بالفيديو ووتعتبر  تلك التقنيه اختصاص الحكم المساعد بالفيديو، وهو حكم مساعد يشاهد المقاطع المصورة لأحداث المباراة في الحال، ويكون على اتصال بالحكم الأول مستعملاً السماعات وناقل الصوت للاستشارة، مما يمنح الحكم على أرض الملعب الفرصة، لتصحيح قراراته.

وتوجد عدده حالات يمكن مراجعتها بهذه التقنية الأهداف وما إذا كان هنالك خطأ أثناء تسجيلها” قرارات ضربات الجزاء”قرارات البطاقات الحمراء المباشرة “

وأشار إلى أن هناك هجوما على اتحاد الكرة، وخاصة وأننا عقب عودتنا من كأس العالم الذي وصلت له مصر بعد العديد من السنوات مؤكدا على استكمال الدوري المصري.

وتابع “إمام “أن الاتحاد الكرة غير مسئول عن تنظيم كأس الأمم الأفريقية، فهناك لجنة منظمة برئاسة رئيس الوزراء،  ومن جانبه، وقال الدكتور “كرم الكردي” عضو اتحاد الكرة “إن الاتحاد الكرة في اجتماعاته يبتعد عن انتمائه الكروي  انه فعلا تشجيع بلا تعصب والجميع يعمل من أجل المصلحة العامة للكرة المصرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان