كاميرون: المتطرفون المسلحون في العراق يخططون لمهاجمة بريطانيا

وكلات الانباء

قال رئيس وزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس إن المسلحين المتطرفين في العراق يخططون لمهاجمة المملكة المتحدة، معلنا عن زيادة المساعدات الانسانية للمشردين في العراق الى خمسة ملايين استرليني.
وفي رده على أسئلة نواب مجلس العموم البريطاني اليوم، قال كاميرون “أستطيع أن أؤكد اننا سنزيد مساعداتنا الانسانية بنحو مليوني استرليني لمساعدة المشردين بسبب الموقف في العراق، حيث استولى المتشددون على عدة مدن وأجبروا مئات الآلاف على الفرار من منازلهم، ليصل اجمالي المساعدات الى خمسة ملايين استرليني”.
وأضاف “على الحكومة العراقية أن تتخذ نهجا أكثر شمولية تجاه الجميع في البلاد”، مشددا على أنه يجب تركيز جهودنا الأمنية والشرطية والاستخباراتية على هذه المنطقة من العالم، وعلى هؤلاء الناس.
وأكد على أن العمليات المسلحة التي يشنها المتطرفون في سوريا والعراق هي أخطر تهديد يواجه بريطانيا، محذرا من أن هؤلاء المتشددين يخططون لمهاجمة المملكة المتحدة.
وقال كاميرون للنواب ” أولا أختلف مع هؤلاء الناس الذين يعتقدون أنه ليس لنا علاقة بما يحدث هناك، إذا كانوا يريدون أن يقيموا نوعا من النظام الاسلامي المتطرف في وسط العراق ولن يؤثر ذلك علينا، بل أنه سيؤثر”.
وأضاف “هؤلاء الناس في هذا النظام، اضافة الى محاولتهم السيطرة على الأراضي في العراق فانهم يخططون أيضا لمهاجمتنا هنا في الداخل في المملكة المتحدة، وبالتالي فإن الجواب الصحيح هو أن يكون لنا نهج طويل الأجل، ثابت ويتحلى بالصبر مع التدخلات التي نقوم بها”، مشيرا الى وجود نحو 400 شخص من المملكة المتحدة يقاتلون بجانب داعش.
وأكد كاميرون “يجب أن يرتكز نهجنا على تقييم ثابت للمصلحة الوطنية للمملكة المتحدة.”
وفي الشأن الايراني شدد رئيس وزراء بريطانيا على أهمية اعادة الاندماج في الحوار مع ايران على أساس تدريجي.
وقال “نحتاج الى نهج متسق مع كل اللاعبين في المنطقة، ومن بينهم الحكومة الايرانية.”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان