قبائل سيناء تتحد ضد الأرهاب ..بـ 50 رجلا من كل قبيلة

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

قال مصدر قبلى سيناوى، إن 10 قبائل ستشارك فى “مؤتمر القبائل لمواجهة الإرهاب”، الذى سيعقد فى 10 مايو بمنطقة السر والقوارير جنوب العريش، وهى الترابين، والسواركة، والتياها، والحويطات، والرياشات، والرميلات، والدواغرة، والأخارسة، والعيايدة، والبياضة، إضافة إلى قبائل عربية من محافظات مصر وعائلات الحضر بمدينة العريش.

وأضاف، فى تصريحات صحفية اليوم،”سيخرج مؤتمر القبائل بتوصية لتجنيد 50 شابا من كل عشيرة يكونون تحت قيادة القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب فى سيناء”، وتوقع أن يصل عدد هؤلاء إلى أكثر من 1000 شاب من البدو والحضر، وسيتم خلال المؤتمر اختيار عدد من رموز القبائل لتشكيل لجنة لتمثيل القبائل أمام الدولة.

وأكدت مصادر أمنية أنه خلال المؤتمر سيتم إعلان أسماء قيادات تنظيم “أنصار بيت المقدس” الإرهابى، وسيرصد مبالغ مالية ضخمة لمن يدلى بمعلومات عن أماكنهم، أو يقوم بتصفيتهم، وأضافت “هناك اتفاق يقضى بأن تعلن كل عشيرة أسماء أبنائها المنضمين للتنظيمات الإرهابية، وسيخرج المؤتمر بعدد من التوصيات التى تساعد القوات المسلحة على تطهير سيناء من الإرهاب”.

وقالت إن طائرات الأباتشى ستشارك فى تأمين مؤتمر القبائل وستنسق مع أفراد البدو لمنع حدوث أى عمليات إرهابية، وتم وضع خطة محكمة لتأمين المشاركين فى المؤتمر.

وتابعت المصادر: “تم تجهيز 500 شاب من أبناء القبائل للتأمين وسيتم توزيعهم على الطرق المؤدية لمقر المؤتمر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان