قاتل أم وطفلها بشاكوش في السويس يدلى بمفاجآت جديدة حول جريمته.. والنيابة تجدد حبسه

كتب- عمرو غنيمة :

أدلى المتهم بقتل ربة منزل، 24 سنة، وابنها الطفل، 3 سنوات، بتحطيم رأسيهما بشاكوش فى شقتهما بمدينة “السبلم” بضواحى السويس، وإشعال النيران فيهما واستيلائه على مشغولات ذهبية قيمتها عشرة آلاف جنيه، بتفاصيل جديدة حول جريمته البشعة خلال قيامه بإعادة تمثيل الجريمة.

وقرر المتهم الذي يدعى عامر كمال عبد الحميد أحمد، 21 سنة، عامل بناء، من مواليد مركز أبنوب بأسيوط، ومسجل سرقات مساكن، قيامه بمراقبة خروج قاطني عقار المجني عليهما بمدينة السلام بضواحي السويس لعدة أيام، وصباح يوم الحادث أخذ المطرقتان اللاتي يستخدمهما في عمله وتمكن من الصعود لسطح العقار المجاور “تحت الإنشاء” وقام بثقب الحائط على نحو مكنه من الدخول إلي مسكن المجني عليهما.

وأضاف المتهم أنه عقب دخوله غرفة النوم استولى على هاتف محمول وبعض المشغولات الذهبية وأثناء ذلك شعرت به المجني عليها فقامت هي وطفلها بالاستغاثة وخوفا من افتضاح أمره قام بتوجيه عدة ضربات إليهما بالشاكوش الذي كان بحوزته فسقطا غارقين في دمائهما، وأضرم النيران بالغرفة لإخفاء جريمته.

وأرشد المتهم عن مكان تصريفه للمسروقات لأحد محال الذهب، وباستدعاء صاحب المحل قرر أنه قام بشراء المضبوطات، ولم يكن على علم بأنها من متحصلات جريمة سرقة، وبعرضها على زوج المجني عليها قرر أنها خاصة بزوجته.

وكان اللواء جمال عبدالبارى مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من شرطة النجدة، بورود بلاغ باندلاع حريق فى شقة بمدينة السلام بضواحي السويس، أسرعت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق وقامت بإخماده، وتبين مصرع ربة المنزل وتدعى مها الشحات محمد 24 سنة، مع نجلها الطفل المدعو محمد إسماعيل مدنى 3 سنوات، فى الحريق خلال وجود الزوج فى عمله.

وبمناظرة جثتى المجنى عليهما، تبين وجود آثار تهشم فى جمجمة الأم والطفل من جراء الضرب بآلة حادة، وفى ذات الوقت أكد تقرير خبراء المعمل الجنائى أن الحريق بفعل فاعل باستخدام مواد بترولية ووجود شبهة جنائية.

وبإجراء التحريات، أكدت قيام المتهم بارتكاب الجريمة، وتمكنت قوة المباحث بقيادة العميد محمد والى مدير المباحث والعقيد محمد الشرباش رئيس المباحث من ضبطه.

وبمواجهته اعترف تفصيليا، وتم إخطار النيابة وأعاد المتهم تمثيل جريمته البشعة أمامها، وأمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات الجارية وتولت التحقيق تحت إشراف المستشار أحمد عبد الحليم المحلمى العام لنيابات السويس، حيث كشف المتهم عن تفاصيل جديدة بسرقة منزل أخر واستحوذ على مشغولات ذهبية منه ولم يعلم أصحابها بالسرقة إلا من المباحث حيث كانوا خارج المنزل كما كشف المتهم بأنه كان يسرق الملابس الحريمى من المنازل.

وأمرت النيابة بتجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيق، فى الوقت نفسه طلبت جهات مدنية بتحديد جالسة عاجلة لمحاكمة المتهم ليأخذ جزاء رادعًا على فعلته وتأمين مساكن مدينتى السلام 1 و 2 من هذه الجرائم حيث معظم قاطنيها من حديثى الزواج والإقامة بها على فترات، كما طالبوا أجهزة الأمن بإلزام أصحاب المساكن تحت الإنشاء بكتابة إقرار أو المقاول المختص بأسماء وصور بطاقات العاملين فى البناء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان