قائد القوات الجوية الليبية: مصر لم تعتد على سيادتنا ومقاتلاتها عادت إلى مواقعها

متابعه : محمد جمال عبدالقادر و سلمى يحيى

قال العميد صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية، إن الطلعات الجوية التي نفذتها القوات الجوية المصرية بالتنسيق مع ليبيا، استهدفت معاقل للإرهابيين بمدينة درنة، موضحًا أن المحصلة الأولية تشير إلى مقتل نحو 50 إرهابيًا منتميين لتنظيم “داعش”.

وأضاف الجروشي أن مدينة درنة القريبة من الحدود المصرية تحتوي على مراكز لتدريب الإرهابيين الذين قدموا إلى ليبيا من سوريا والعراق، مشيرًا إلى أن المعلومات أكدت وجود هذه الجماعات الإرهابية في هذه المنطقة.

كشف قائد القوات الجوية الليبية، أن القصف استهدف 4 مناطق بـ”درنة” من بينها “باب شيحة” و”دافش”، اللاتين تضمان منازل تستخدم كمخازن للأسلحة ولتدريب الإرهابيين القادمين إلى ليبيا.

وأضاف “إلى جانب، مركز اتصالات يسهل عملية تواصل الإرهابيين فيما بينهم”، نافيًا استهداف هذه العملية العسكرية مدنيين، قائلًا “لم يحدث ذلك على الإطلاق”.

وأوضح الجروشي، أن الضربة الجوية المصرية حققت أهدافها، مضيفًا “كانت ناجحة جدًا وعادت بعدها المقاتلات العسكرية المصرية إلى مواقعها مرة أخرى”.

ونفى قائد القوات الجوية الليبية، ما تردد عن اعتداء مصر على سيادة ليبيا على أراضيها، وقال “مصر لم تعتد على السيادة الليبية، والأمر تم بالتنسيق بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان