قائد القوات البحرية: التعاقدات الجديدة لحماية حدودنا الإقليمية

اللواء الأخبارية

 

قال اللواء أركان حرب أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، إنه فى إطار مواكبة التطور العالمى فى بحريات العالم وخصوصًا دول الجوار ومع التقدم التكنولوجى فى جميع المجالات فهناك خطط تطوير مستمرة للقوات البحرية فى إطار خطط التسليح الشاملة للقوات المسلحة.

وأضاف اللواء أسامة فى مؤتمر صحفى له عقده مع المحررين العسكريين بمناسبة الاحتفال بعيد القـوات البحرية، إن قواتنا البحرية فى تطور مستمر السنوات الأخيرة خصوصًا مع الدعم المستمر للقيادة العامة للقوات المسلحة والتى أحدثت طفرة كبيرة.

وأوضح قائد القوات البحرية أن ملامح المرحلة الحالية تعتمد على إستراتيجيتين الأولى الرأسية فى “التطوير” التى تركز على تحديث وتطوير الوحدات البحرية ومنظومات القتال المتوفرة لدينا.

وتابع أن الإستراتجية الأفقية تكون بالحصول على وحدات بحرية جديدة تم التعاقد عليها وستنضم لقواتنا البحرية لتغطى مطالب القوات البحرية لتنفيذ المهام المكلفة بها وذلك بالتعاون مع الدول الأجنبية المختلفة، كذا التصنيع المشترك بالتعاون مع بعض الدول الصديقة كنواة للاعتماد على التصنيع المحلى وفى هذا الإطار يتم التحديث المستمر فى ورش الصيانة والإصلاح ومتابعة كل ما هو جديد بما يساعد على احتفاظ وحداتنا بكفائة قتالية ودقة عالية.

وأشار إلى أن القوات البحرية قامت بعديد من التعاقدات الجديدة لتدبير وحدات بحرية حديثة ومتطورة تواكب التطور العالمى وقادرة على مجابهة هذه التغيرات وحماية حدود الدولة الإقليمية ومصالحها الاقتصادية حيث تم تدبير لنشات صواريخ طراز سليمان عزت وعدد من الفرقاطات حديثة طراز جوويند وأحدث فرقاطة فى العالم طراز فريم وغواصات طراز 209.

واستطرد أنه تم تدبير حاملات مروحيات طراز ميسترال ولنش صواريخ طراز مولينيا، والذى تم إهدائه للبحرية المصرية من الجانب الروسى، وقد انضمت بالفعل للقوات البحرية بعض الوحدات الحديثة مثل اللنشات الصاروخية طراز سليمان عزت والفرقاطة الحديثة طراز فريم والتى قد شاركت فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان