في اختبار صعب …الأهلي يواجه الأفريقي للحصول علي بطاقة التأهل الكنفدرالي

اللواء الأخبارية : محمد يوسف

يلتقي في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة الأهلي المصري مع الأفريقي التونسي في لقاء العودة في البطولة الكونفدرالية علي ملعب رادس التونسي  حيث انتهت نتيجة مباراة الذهاب  في القاهرة بنتيجة 2/1 للأهلي المصري، ويطمح الألافريقي للقضاء علي الأمال المصرية بهدف نظيف على الأقل في حين يعقد الاهلي أمالا كبيرة على المسابقة القارية لأنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها واحتلاله المركز الثالث في الدوري المحلي حتى الأن بفارق 9 نقاط خلف غريمه التقليدي الزمالك المتصدر والأقرب نظريا للحصول على اللقب .

وتكمن صعوبة اللقاء بالنسبة للأهلي في تعدد غيابات كثيرة يعاني منها الجهاز وأبرزها  مؤمن زكريا ومحمود “تريزيجه” وحسين السيد وأحمد عبد الظاهر بسبب الإصابة، وشريف عبد الفضيل وأحمد خيري ولؤي وائل ومحمد ناجي جدو والبرازيلي هندريك هلمكه لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية ، بينما يعود حسام غالي وحسام عاشور للمشاركة مع الفريق .

ومن ناحية اخري يدخل الأفريقي المباراة بمعنويات عالية بعد اقتناصه لقب الدورى التونسى هذا الموسم طامعا في بطاقة التأهل لدورى المجموعات بالكونفدرالية .

ومن المقرر أن تشهد تشكيلة الأفريقي عودة نجمه زهير الذوادي فيما يغيب صابر خليفة بسبب الأيقاف وأسامة الحدادي بسبب الأصابة.

و من جانبه أكد الفرنسي دانيال سانشيز المدير الفني للأفريقي على صعوبة مواجهة الأهلي ، مشيرا أن ناديه لم يحسم بعد تأهله لدور المجموعات ، وقال : “عبور النادي الأهلى ممكن ومتاح .فهل يستطيع الاهلي العبور من كمين رادس من اجل اقتناص الأمل الوحيد للحصول علي البطولة المتبقية هذا الموسم  أنقاذا لتاريخه الكبير وسمعته  بعد الأداء الباهت هذا الموسم ..!

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان