فوده : مستعدون لاستقبال السائحين العرب ومصر تتسع للجميع

اللواء الأخبارية

عبر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء عن سعادته لتواجده في بلده الثانى المملكة العربية السعودية، منوهًا بعمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والمملكة.

وأكد فوده، أن محافظة جنوب سيناء جاهزة ومستعده لاستقبال السائحين العرب، بكافة مدنها لافتًا إلى الطبيعة الجميلة التى تتمتع بها المحافظة والامكانيات الفندقية والمنشآت السياحية بالمدن التسع التى تضمها المحافظة، وما تضمه من تجهيزات، بمقدورها تلبية كافة أذواق السائحين العرب، بالإضافة إلى مطارها الدولى الذى يعمل على مدار الساعة.

ومن جهته أكد سامى محمود، رئيس هيئة التنشيط السياحى بجمهورية مصر العربية بأن مصر تسعى لتحقيق هدف طموح بنهاية عام 2020، مستهدفاً الوصول إلى سقف الـ 25 مليون سائح بعوائد قدرها 26 مليار دولار.

وفى نفس السياق ثمن الـ فهيد الدعم الذى يقدمه صاحب السمو الملكى الأمير سلطان بن سلمان، الرئيس الفخرى للمنظمة، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار، لدفع قاطرة العمل العربى المشترك، فى المجال السياحى.

وأشار الـ فهيد، إلى أن المنظمة تعمل على رفع ميزان السياحة العربية البينية، لما تمتاز به دولنا العربية من طبيعة خلابة، وطقس معتدل على مدار العام، وموروث ثقافى وحضارى وتراثى كبير، وذلك من خلال مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية، وتعاونها مع وزارات وهيئات السياحة بالدول العربية.

وأكد الـ فهيد،أن مصر تشهد الأن وضعًا أمنيًا مستقرًا، معلنًا أنه تم الاتفاق على آلية عمل مع محافظى جنوب وسيناء، والبحر الأحمر، وهيئة التنشيط السياحى لزيادة السياحة العربية إلى مصر خلال الفترة القادمة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان