فشل محاولة اغتيال معاون مباحث العمرانية .. ومصادر: عصابة للسرقة بالإكراه وراء الحادث

اطلق مجهولون فجر امس الرصاص علي الرائد محمد طارق معاون مباحث العمرانية اثناء خروجه من عمله متوجها الي منزله الا ان الضابط تبادل اطلاق الرصاص مع المتهمين مما دفعهم للهرب واصابة الطلقات سيارة الشرطة التي كان يستقلها الضابط.

وكشفت التحريات الاولية انه اثناء سير الضابط أعلى الطريق الدائري اقتربت منه سيارة ملاكي “ماتريكس” سوداء اللوان يستقلها 3 أشخاص وأطلق أحدهما “رصاصة من طبنجة”، ما أسفر عن حدوث تلفيات في السيارة التي يستقلها الضابط، وتمكنوا من الهرب.

وعقب الواقعة انتقل عدد من قيادات مديرية أمن الجيزة إلى مكان الواقعة، وقامت القوات بتمشيط المنطقة ومناقشة عدد من شهود الرؤية والاستماع إلى أقوال الضابط لمعرفة خط سير المتهمين للقبض عليهم.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة وباشر التحقيقات إبراهيم صالح مدير النيابة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت التحريات الاولية ان تشكيلا عصابيا للسرقة بالاكراه اطلق الرصاص علي سيارة الشرطة التي كان يستقلها الضابط وصرحت مصادر امنية ان الحادث لم يكن عملاً إرهابيًا مقصودا به الضابط، وإنما كان الجناة مسلحين يقومون بسرقة المارة بالإكراه أعلى الطريق الدائرى، وعندما فوجئوا بسيارة الشرطة قاموا بإطلاق الرصاص محاولين الهرب.

ويكثف رجال الأمن جهودهم لضبط الجناة، وأمر اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، بإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان