فريق مصري من كليات الهندسة يحصد المركز الثاني في مسابقة عالمية

أميرة إبراهيم /
أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة تجديد اتفاقية التعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة فى ليسانس الحقوق باللغة الفرنسية ودبلومة الدراسات العليا التى تمنح من خلال معهد قانون الأعمال الدولية، خلال الاحتفالية التى شهدتها قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بمناسبة مرور 30 عاماً على إنشاء معهد قانون الأعمال الدولية بين جامعتى القاهرة وباريس 1 ـ سوربون.
وأكد الخشت ان لدى جامعتى القاهرة والسوربون تعاونا ثقافيا وأكاديميا واسعا، يؤكد عمق العلاقات التعليمية والثقافية بين مصر وفرنسا.
كما أكد الدكتور جورج حداد رئيس جامعة السوربون ان المشروعات المشتركة بين مصر وفرنسا تعمل لخدمة العقل البشرى، موضحا أن معهد قانون الأعمال الدولية يساهم فى تحقيق هذا الهدف.
بينما اوضح ستيفان روماتين السفير الفرنسى لدى مصر أن هذا النوع من التعاون المصرى والفرنسى يسمح بتبادل الافكار فى الحقوق والتشريعات بين الجانبين.
من جهة اخرى ،حصد الفريق المصرى المشكل من عدد من طلاب كليات الهندسة فى العديد من الجامعات المصرية تحت إشراف سماح عيسى عبده من كلية الهندسة بجامعة عين شمس على المركز الثانى فى المسابقة العالمية  Huawei ICT competition التى اقيمت بالصين فى مايو الماضى وشارك فيها 49 فريقا وصلوا للمرحلة النهائية من بين  100 الف طالب من 1600 جامعة من 61 دولة حول العالم.
على صعيد آخر، يستضيف المعهد القومى للمعايرة  الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS) واجتماعات اللجان الفنية وورش العمل المصاحبة، خلال الفترة من7 إلى 12 يوليو المقبل، بمشاركة ممثلين لأكثر من 30 دولة على مستوى قارة إفريقيا، بالإضافة لممثلين عن المنظمات الدولية المترولوجية والمكتب الدولى للموازين والمقاييس بفرنسا BIPM
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان