فرنسا تحتفل بمرور 10 سنوات على رحيل الكاتب الأمريكى «أرثر ميلر»

اللواء الأخبارية

 

تحتفل الأوساط الثقافية الفرنسية بمرور 10 سنوات على رحيل الكاتب المسرحى الأمريكى الشهير “أرثر ميلر”، الذى توفى فى 2005، والذى يجسد صورة للمسرح السياسى الأمريكى فى الخمسينيات والستينيات.

تزوج ميلر نجمة الإغراء الأمريكية الشهيرة “مارلين مونرو” فتعرض له بهذه المناسبة مسرحيته التى كتبها فى 1955 والتى يمر على صدورها 60 عاما بعنوان “نظرة من فوق الجسر” على المسرح الأوروبى فى فرنسا “أوديون” ويستمر العرض حتى 21 نوفمبر المقبل.

المسرحية تمت ترجمتها إلى اللغة الفرنسية وأخرجها المخرج المسرحى البلجيكى “إيفو فان هوف” وكان قد سبق أن أخرجها للمسرح الإنجليزى، حيث استمر عرضها لمدة عامين، وسيعيد إخراجها فى المسارح برودواى الأمريكية فى ذكرى مرور 100 عام على مولد الكاتب الشهير.

وقصة المسرحية تدور حول شخصية “إيدى كاربون” وهو يعمل فى ميناء “رد هوك” وكان يعمل بكل جهده لتوفير الحياة السعيدة لابنة شقيقته “كاترين” بعد وفاة والدتها وكان كل أمله أن يراها وقد كبرت وأصبحت سيدة فى سن الزواج عندما تقع فى غرام أحد أقاربها من بعيد هو مهاجر فى إيطاليا وصل إليها بطريقة غير شرعية ليحقق حلمه أن يصل إلى أمريكا وتنتهى قصة الحب بالفشل لعدم استطاعة الحبيب من تحقيق حلم حياته والعثور على عمل حتى يستطيع أن يعيش مع حبيبته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان