فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية يرصد احتياجات السيدات فى العشوائيات

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية ورشة عمل عن التوعية البيئية والاقتصادية تحت عنوان “معا من أجل بيئة صحية نظيفة”، بحضور الكوادر النسائية بالأحزاب وممثلى الجمعيات الأهلية ومراكز الإعلام وقصور الثقافة والرائدات.
وأكدت المهندسة سامية مصطفى، مقررة الفرع، أن خطة عمل فرع المجلس في الفترة المقبلة التركيز على تكثيف الجهود في المناطق العشوائية لتنمية مهارات المرأة ورفع الوعى البيئى والصحى والاقتصادى لها من خلال إعدادها لكيفية البدء فى مشروع صغير.
وقالت مصطفى إنه سيتم البدء فى دورات تدريبية للمرأة بالفرع بعنوان “كيف تبدأين مشروعك الصغير”، والتى سوف تتضمن كيفية إعداد دراسة جدوى، خطة العمل والخطة التسويقية، دراسة حجم المبيعات وهامش الربح، وشروط التمويل.
ومن خلال المناقشات مع الحضور، تم التأكيد على أهمية التدريب والتوعية في مجال العمل الحر وريادة الأعمال لتوفير فرص عمل ورفع مستوى دخل الأسرة.
جدير بالذكر أن ورشة العمل دارت حول محورين الأول محور بيئي بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، حيث تم عرض بعض السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الأفراد من توصيلات عشوائية غير مرخصة، والتي تؤثر على كفاءة شبكة الصرف وطرق ترشيد استهلاك المياه لتخفيف الضغط على شبكة الصرف.

أما المحور الثانى فاقتصادي بعنوان “المرأة والمشروعات الصغيرة”، حيث تم استعراض الخطوات اللازمة للبدء في مشروع صغير والأشكال القانونية للمشروع وجهات تمويل المشروع وإجراءاتها والعقبات التي تواجه المرأة للبدء في المشروع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان