فرحات : يوجه تحذير نهائي لجميع الجهات المسئولة عن استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء

أحمد السيد :

عقد اللواء الدكتور/ رضا فرحات محافظ الإسكندرية اجتماعا مع اللجنة المسئولة عن متابعة الإجراءات المنفذة استعدادا لاستقبال موسم الأمطار بالإسكندرية؛ لمناقشة آخر استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء ولمواجهة ومنع أزمة غرق اﻹسكندرية التي حدثت بالعام الماضي، وكذا بحث كافة الاجراءات التي تمت من مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى علي مستوي الأحياء، وذلك بحضور د/ سعاد الخولي نائب المحافظ و السادة رؤساء الأحياء و مسئولي الجهات المختصة من صرف صحي وري وموارد المائية.

في البداية وجه فرحات الشكر إلي  الدكتورة سعاد الخولي مشيدا بالدور الذي بذلته في مواجهة أزمة الأمطار التي حدثت في العام الماضي، ومؤكدا علي أننا نعمل كفريق واحد متماسك هدفنا اﻷول واﻷخير هو النهوض باﻹسكندرية.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ تحذير نهائي لجميع الجهات المسئولة عن استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، مؤكدا بأن تلك الاستعدادات من أوليات الجهاز التنفيذي للمحافظة وبأنه لن يسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام الماضي، مشيراً إلى أن الوضع حرج ولا يحتاج لأي تقاعس وان المحاسبة ستكون لأي مقصر دون تهاون .

وأكد المحافظ علي ضرورة وضع آلية لمتابعة تطهير الشنايش بصورة مستمرة علي مستوي اﻷحياء، والمتابعة المستمرة للمصبات علي الكورنيش طوال الوقت للتأكد من استعدادها الدائم، وكذا اﻹشراف المستمر علي محطات الصرف الصحي والتأكد من عملها بكامل قوتها.

وكلف المحافظ رؤساء اﻷحياء بحصر جميع معدات اﻷحياء الخاصة بها من سيارات شفط وكسح ومعدات صرف ، وعمل بيان بحالتها فورا، والبدء في الصيانة الفورية للمعدات، وستقوم إدارة المتابعة في المحافظة بمتابعة  حصرها.

من جانبهم عرض رؤساء الاحياء ومسئولي الجهات المعنية كلا منهم موقف الحي والجهة التابع له من حالة الاستعداد وما تم تنفيذه حتي الآن من مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى لديهم،   ووضع الاحتياجات والمطلبات لديهم من توفير  بدالات ومعدات.

2

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان