«فتح»: استئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل منتصف الشهر

متابعة : خالد متولــى

كشف عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أن المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل ستستأنف خلال النصف الثانى من الشهر الجارى.

وقال “الأحمد”، حسبما ذكرت وكالة “سما” الإخبارية اليوم (الأحد)، إن مصر أبلغتهم بتأجيل الموعد الأول، نهاية الشهر الماضى، بعد الأحداث الأمنية فى سيناء.

وعبّر “الأحمد” عن عدم رضاه عن البطء الذى تتم فيه خطوات انهاء الانقسام وقال “أنا شخصيًا غير مرتاح للبطء فى تنفيذ خطوات إنهاء الانقسام، مضيفًا: “أرجو أن لا أضطر لوضع النقاط على الحروف فى مؤتمر صحفى علنى”.

وعن مواعيد للقاءات جديدة مع حركة “حماس”، أكد “الأحمد” أن الطرفين ليسا بحاجة إلى مفاوضات ولقاءات جديدة.. وتابع: “نحن بحاجة لتنفيذ الاتفاق والالتزام به نصا وروحا اس”.

وناشد “الأحمد” المواطنين والمسؤولين أيضًا لقراءة وثيقة المصالحة الفلسطينية التى وقعت فى القاهرة.

وكانت القاهرة قد أعلنت تأجيل المفاوضات غير المباشرة بين الوفد الفلسطينى الموحد وإسرائيل بعد تفجيرات ضربت الشيخ زويد وأدت لاستشهاد وإصابة أكثر من 50 جنديًا مصريًا بدأت على إثرها مصر بعملية تطهير فى سيناء وأعلنت عن نيتها بناء منطقة أمنية عازلة مع قطاع غزة.

وعن وجود نية لتوسيع الحكومة وتعديل على وزرائها، قال “الأحمد”: “رسميًا لا يوجد أى حديث عن تعديل حكومى قريب”، مؤكدًا وجود مطالبات كثيرة من ضمنها طلب من رئيس الوزراء نفسه بتعديل الحكومة لتحسين أدائها، معربًا عن اعتقاده “أنه على حق” دلالة على موافقة “الأحمد” على ضرورة أن يكون هناك تعديل على الحكومة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان