فايد يوجه باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة لتقليل الاستيراد

اللواء الاخبارية :

وجه وزير الزراعة الدكتور عصام فايد باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة، لافتا ان ذلك سيساهم في تقليل الكميات المستوردة من الخارج ولاسيما المحاصيل الإستراتيجية.

وارجع ذلك إلى تقليل الحاجة إلى النقد الأجنبي الذي ينفق علي الاستيراد، ويعمل على دعم الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه نائب رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور علاء عزوز، خلال افتتاح فعاليات (المؤتمر الدولي الثالث لتطبيقات التقنية الحيوية في الزراعة)، الذي نظمته كلية الزراعة بجامعة بنها.

وحضر المؤتمر رئيس الجامعة الدكتور علي شمس الدين، ومحافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات، ورئيس جامعة هوازنج الصينية، ووفود من دول عربية ودولية.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي الزراعي، بالتعاون مع الجامعات المصرية ومراكز البحوث، لاستخدام التقنيات الحديثة التي تطبق في مجال الزراعة.

واشار إلى أنها تعد من أهم السبل لزيادة الإنتاجية، وإنتاج منتجات زراعية مطابقة للمواصفات القياسية العالمية ما يعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري في الأسواق العالمية، ويعزز الفرص التصديرية والإنتاجية.

وطالب الوزير بزيادة جهد الباحثين في مجال البحث العلمي والزراعي في مصر من أجل زيادة الإنتاج بتحسين الجودة، للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل.

وحول مشروع المليون ونصف المليون فدان، أوضح وزير الزراعة أنه مشروع زراعي متكامل يساهم في توفير فرص عمل كثيرة للشباب، وزيادة الصادرات والتصنيع الزراعي.

وذكر أن المشروع يركز على تطبيق نظم الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه، واستخدام وتطبيق التقنيات الحديثة في الزراعة والممارسات الزراعية الجيدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان