غلق مقرقناة صوت مصر بسبب عملها بدون ترخيص

اللواءالاخبارية-مروةحسين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالجيزة من ضبط مقر قناة صوت مصر التى تُبث على القمر الصناعى نور سات بدون ترخيص .

ووردت معلومات بقيام عبدالرحمن . ع . ع يمتلك ويدير قناة “صوت مصر” وبثها على القمر الصناعى البحرينى “نورسات” ومقرها بشارع الهرم بدائرة قسم شرطة الهرم، فخرجت مأمورية وبمداهمة مقر القناة تم ضبط محمد . أ . د – مصور بالقناة كما تم ضبط عدد من المعدات منها جهاز حاسب آلى “لاب توب” محمل عليه كمية من البرامج المنسوخة والمقلدة وبرنامج يستخدم فى بث قائمة أسماء الأفلام العربية والأغانى والمسلسلات وأرقامها الكودية وموعد بثها على شاشة القناة، خريطة بث البرامج والمواد الإعلامية للقناة بالإضافة إلى وحدة مونتاج بدون تصريح ووحدة معالجة مركزية وراوتر نت وكاميرا تصوير للمحترفين فى المجال الإعلامى ومايكروفون “1 سيلكى ، 2 لاسيلكى” وإسطوانة مدمجة تحتوى على أفلام ومواد يتم عرضها على الشاشة ومجموعة من الوصلات والأسلاك الخاصة بتشغيل القناة.

كما تم العثور على صورة للعقد المبرم من مالك القناة وشركة القمر الصناعى وستوديو تصوير بدون تصريح .

وبمناقشة المصور المضبوط نفى علمه بوجود تراخيص تشغيل كما نفى علمه وجود سند ملكية الأفلام والأغانى والكليبات التى يتم عرضها على شاشة القناة وكذا عدم وجود ترخيص حيازة أجهزة المونتاج.

فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد حامد رئيس نيابة الهرم للتحقيق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان