غريب : المهمة صعبة في التصفيات الافريقية.. واخترنا القائمة المناسبة

اللواء الاخبارية-محمد زيدان

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم, صعوبة مهمة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب والتي يخوضها الفراعنة ضمن مجمو عة تضم منتخبات تونس, السنغال, وبوتسوانا.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز الفني للمنتخب في مقر اتحاد الكرة بالجزيرة اليوم الأحد, إن البرنامج الإعدادي للمنتخب لم يتغير, مشيرا إلى أن الفريق سيسافر غدا الاثنين إلى أسوان من أجل بدء المعسكر المغلق هناك والذي تتخلله مباراة ودية مع منتخب كينيا 30 أغسطس الجاري, على أن تغادر البعثة إلى السنغال 2 سبتمبر استعدادا لمواجهة منتخبها يوم 5 من الشهر المقبل , قبل اللعب مع تونس في الجولة الثانية 10 سبتمبر.

وأوضح غريب, أن اكتمال مسابقتي الدوري والكأس في مصر, بجانب انتشار عدد كبير من المحترفين في الدوريات الأوروبية والعربية, وظهور اللاعبين الصغار بالسن بمستوى مميز, ساعد الجهاز الفني في اختيار القائمة المناسبة لبدء مشوار التصفيات القارية.

وأضاف أن مباراة المنتخب الودية أمام كينيا لن تدرج ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم
” فيفا”, موضحا أن الصعوبة تكمن في قدوم اللاعبين المحترفين للانتظام مع المنتخب, وذلك لوجود مباريات رسمية في الدوريات الأوروبية.

وأشار شوقي غريب إلى أن جهاز المنتخب طالب بإقامة مباراة المنتخب في الجولة الثانية من التصفيات أمام تونس على استاد القاهرة الدولي, متمنيا تواجد مساندة جماهيرية كبيرة في اللقاء من أجل مؤازرة المنتخب في المباراة الصعبة.

ووجه غريب, الشكر لخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على مساندته الكاملة للمنتخب في الفترة الماضية, وعلى توفير طائرة خاصة للسفر إلى السنغال 2 سبتمبر المقبل, موضحا أن المنتخب السنغالي قوي للغاية وقدم مباريات ودية مميزة في الفترة الاخيرة.

وأوضح المدير الفني للمنتخب, أن القائمة التي اختارها لخوض مباراة كينيا الودية والتي تتكون من 30 لاعبا, لن تسافر كلها إلى السنغال, مشيرا إلى أنه سيستبعد بعض العناصر بعد لقاء كينيا.

جدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي حضره بجانب شوقي غريب , أحمد حسن مدير المنتخب, وعلاء نبيل المدرب العام, وأسامة نبيه وعبد الستار صبري المدربان المساعدان للجهاز الفني, بالإضافة إلى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الأول.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان