غدا.. رفع سعر بيع طن الأسمنت بما يتراوح بين 10 إلى 40 جنيها بعد إرتفاع الدولار

متابعة أميرة إبراهيم /

قال محمد عسكر،وكيل شركات الأسمنت إن الشركات أبلغت الوكلاء برفع الأسعار بدءا من السبت وهناك بعض الشركات أرجأت الزيادة للثلاثاء المقبل عن أن تقوم برفع السعر مرجعا الزيادة الحالية لارتفاع أسعار الدولار الذي قفز لـ 15.25 جنيه بالسوق السوداء.أبلغت شركات الأسمنت في السوق المصري كافة وكلائها في المحافظات برفع أسعار بيع الطن بما يتراوح بين 10 إلى 40 جنيها في الطن بدءا من غدٍ السبت ، بسبب التغيرات الجديدة في سعر الصرف داخل السوق الموازى خاصة بعد ارتفاع الدولار ووصله لمستوى الـ 15.25 جنيها مقابل الجنيه المصري.

والشركات التى أبلغت الوكلاء  بالزيادة هي الشركة العربية للأسمنت المنتجة لأسمنت المسلح ليصل إلى 710 جنيها بارتفاع قدره 10 جنيهات ، السويدى ليصل إلى 790 جنيه للمستهلك بزيادة قدرها 40 جنيها و سجل أسمنت السويس حوالي 730 جنيه للطن، بينما وصل سعر طن “لافارج” لـ 750 جنيه على أن يقوم الثلاثاء المقبل برفع السعر  مرة أخرى بنحو 10 جنيهات.

  وأضاف أن السوق يشهد حالة ركود في المبيعات والزيادة تؤثر سلبا على القطاع بأكمله تدخله في نفق الركود، مطالبا الشركات بالتوقف عن الزيادات الغير مبررة في الوقت الحالي حتى يعود السوق لحالة الانتعاش في المبيعات التى كانت عليه منذ عامين. 
من جانبه، أرجع أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، الارتفاع الحالي لقيام الشركات بقياس مدخلات الإنتاج بناءً على سعر الدولار في السوق السوداء، مشيرا إلى أن شركات تصنيع الأسمنت الأجنبية تقوم بتحويل أربحها بالدولار هو ما يضغط عليه في السوق الموازى.

وأوضح ” أن الزيادة الجديدة المقرر تطبيقها لا تتماشى مع التكلفة الانتاجية المنخفضة داخل مصر، مشيرا إلى أن الشركات احتكارية تحاول السيطرة على السوق بأى شكل من الأشكال لتحكم في الأسعار  وهذا ما يحدث حاليا بالفعل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان