غداً الأسكندرية تستضيف ختام معسكر “ايجنشن” لريادة الأعمال بمشاركة 60 شركة ناشئة

ليلى خليل

تستضيف غدا مدينة الأسكندرية فعاليات ختام معسكر “أجنشن” لريادة الأعمال أحد مراحل الدورة السابعة من برنامج مفاعل الريادة الذي تنظمه حاضنة الأعمال “أنوفنتشورز”، بمشاركة 60 شركة ناشئة كانت قد التحقت بالدورة الجديدة، وهي التي تم اختيارها من بين ما يزيد عن 300 شركة تقدمت للمسابقة التي عقدت بالقاهرة والأسكندرية في يونيو الماضي.

وقال هشام وهبي؛ المدير التنفيذي لأنوفنتشورز ان ختام المعسكر يهدف لإتاحة الفرصة للشركات الستين لعرض مشروعاتهم، وتقديم شركاتهم والتقدم الذي أحرزوه خلال “أجنشن” أمام لجنة التحكيم التي تضم عددًا من الشخصيات البارزة بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة “أنوفنتشورز” والإدارة والمستثمرين والموجهين المشهورين منهم: المهندس هشام وهبي ومناف إمام وأشرف توكل ونهى فتحي وعمرو صادق ورفيق دلالة وحسام فارس ونهى فتحي وأحمد مكاوي ووليد ابراهيم، وتم عقد مقابلة فردية مع كل شركة ناشئة لإتاحة الفرصة للشركات الناشئة في المرحلة الثانية من مفاعل بدء التشغيل لتقديم شركتهم وكسب فرصتهم في مفاعل بدء التشغيل.
وسيتم إجراء عملية ترشيح أخرى استنادًا إلى ترتيب كل عملية بدء تشغيل، من أجل اختيار من 20 – 25 شركة ناشئة في القاهرة والأسكندرية للانضمام إلى مرحلة “البلازما”، وهي المرحلة الثالثة من مفاعل بدء التشغيل، والحصول على الفوائد الكاملة لبرنامج مفاعل بدء التشغيل.

وأوضح أن المرحلة الأولى من مفاعل الريادة “سبارك” تم من خلالها عمل سلسلة من المؤتمرات التي تهدف إلى نشر الوعي حول ريادة الأعمال، وتم استضافة رواد الأعمال المعروفين في كل من الأسكندرية والقاهرة، مثل ريهام أبو العينين وعمرو فوزي ومنال أمين وأحمد جلال وغيرهم.

ونجحت “سبارك” في جذب عدد كبير يفوق 200 فرد في كلا الموقعين، بدء من الشركات الناشئة التي كانت مهتمة بالتقدم بطلب، والأفراد المهتمين بالحصول على معلومات حول ريادة الأعمال.

كما تلقت أكثر من 300 طلب من القاهرة والأسكندرية، تم اختيار 60 فقط منها للانضمام إلى الدورة السابعة لمفاعل بدء التشغيل وجميع الشركات الناشئة التي تم اختيارها في قطاعات ومجالات مختلفة مثل انترنت الأشياء والتعليم والصحة وصناعة السيارات وإعادة التدوير وخدمات البرمجيات وخدمات الأعمال والطاقة النظيفة والخدمات اللوجستية وغيرها من الصناعات والقطاعات في الوقت الحالي .

وقالت أميرة سويلم مدير مفاعل الريادة أن الشركات الناشئة المشاركة بالمعسكر التمهيدي مرت بـ 6 جلسات مع وجود الموجهين في كل جلسة لتوجيه الشركات الناشئة ومساعدتها في الجلسة.

وتستضيف كل جلسة أحد شركاء “أنوفنتشورز” من بينهم :“أيديا سبيس” و”IBM” لتقديم الدعم الفني والمشورة وشركائها لجميع الشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان