عمال إيبيت بالسويس يدخلون في اعتصام مفتوح

1176287_738328276191500_1797059941_nكتب محمد جمال عبد القادر


دخل عمال الشركة المصرية للبولى استر “إيبيت”، منذ قليل، في اعتصام بمقر الشركة بمنطقة العين السخنة بالسويس اعتراضا على فصل أحد زملائهم والمطالبة بتحقيق بعض المطالب الخاص بهم وإقالة مديرى الموارد البشرية بالشركة.

وأوضح العاملون أنهم معتصمون داخل مقر الشركة بعد فصل أحد زملائهم من قبل إدارة الشركة نتيجة مطالبته بعدد من المطالب، مؤكدين أنه في حالة عدم عودة زميلهم إلى العمل وتحقيق مطالب العاملين سيتم تنظيم إضراب كلى عن العمل.

وأشاروا إلى أن إدارة الموارد البشرية المتمثلة في محمد أمين مدير الموارد البشرية في المصنع وصفاء حسن المدير العام للموارد البشرية بمقر الشركة الرئيسي بالقاهرة واجها طلبات العاملين بكثير من الإهمال – على حد قولهما.

وقالوا “إن بعد سلسلة من النقاشات واللقاءات الفاشلة مع إدارة الشركة أرسل العاملون مذكرة جماعية موقعة من العاملين في الشركة إلى الإدارة الهندية للشركة متمثلة في العضو المنتدب نتن أنانت بورانيك ومدير المصنع رايودو فيفيكاناندا راو متضمنة بعض مطالب العاملين”.

وأكدوا أن الإدارة تجاهلت المذكرة مما دفع العاملين لإرسال رسالة أخرى تتضمن طلب الرد على ما جاء في المذكرة خلال مدة تنتهي في يوم السبت الموافق 8 فبراير الماضي.

وقال العاملون – في بيانهم – إنهم اتخذوا موقفا في بعض الخطوات بالتواصل مع الجهات المعنية بالأمر ومنها: “وزارة البترول متمثلة في الشركة القابضة للبتروكيماويات ( الشريك المصري بالإضافة لشركة إنبي)، وزارة القوى العاملة، وزارة الاستثمار متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”.

وأضافوا أن المطالب هي عدم المساس بأى موظف بالشركة بشكل تعسفى خاصة مع عدم وجود لائحة داخلية للشركة توضح ما لها وما عليها، ومكافأة بداية تشغيل المصنع، وبناء مسجد بالشركة.

وتقديم وجبات أو بدل وجبة مناسب مقارنة بالشركات المجاورة في حدود 25 جنيها للنهارى و35 جنيها للورادى، وبدل وردية مناسب لطبيعة العمل بالشركة، وبدل مخاطر مناسب لطبيعة العمل مقارنة بالشركات المماثلة.

كما طالبوا بتعديل نظام الورادى إلى أربعة أيام عمل وأربعة أيام راحة بالنسبة للورادى وخمسة أيام عمل ويومي راحة أسوة بالشركات المجاورة.

كما طالبوا بالعلاوة السنوية والتقييم، وإعفاء الموظفين من دفع بدل المواصلات وبدل السكن، وتعديل عقود الموظفين بالشركة بما يعطى الإحساس بأنه يعمل لدى شركة وليس مقاولا.

وطالبوا أيضا بتحسين مستوى الخدمة الطبية وتوفير الرعاية الصحية للفرد والأسرة لجميع العاملين بالشركة بما في ذلك عقود التدريب وتوضيح الشبكة الطبية داخل وخارج المحافظة.

وكذلك تحسين مستوى خطوط السير وتحديد العلاقة بين السائق والموظف، وتوضيح حافز الإنتاج والأرباح السنوية بالشركة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان