“عبد الغفار” حجاج جمعيات الأهلية بدمياط رموا الجمرات بأول أيام التشريق بسلامه الله .

 

 

 

كتب – حنيدق حسنين

 

 

أكد حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الأجتماعى بدمياط بأن ضيوف الرحمن من الجمعيات الأهلية بدمياط ,استكملوا مناسك الحج بأداء شعيرة رمي الجمرات , في أول أيام التشريق، الأربعاء، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك .

واضاف عبد الغفار ، فى تصريح خاص لـ”شبكة اللواء الأخبارية”  أن بعثة الجمعيات الأهلية بدمياط , تقضي  في منى أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 من ذي الحجة) لرمي الجمرات الثلاث، حيث يتوجه بعدها إلى مكة المكرمة لأداء طواف الافاضة، وهو آخر مناسك الحج  .

ووجه حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الأجتماعى بدمياط، فى اتصال هاتفى برئيس البعثة خالد عابد ، بضرورة مراعاه المرضى وكبار السن خلال , تصعيد الحجاج والمتابعة المستمرة لهم خلال فترة المشاعر .

من جانبه قال خالد عابد سلامه رئيس بعثه الجمعيات الأهلية بدمياط ، فى تصريح خاص لـ”شبكة اللواء الأخبارية”: عبر الهاتف , بأن ضيوف الرحمن من الجمعيات الأهلية بدمياط  , رموا جمرة العقبة الكبرى، في أول أيام عيد الأضحى، الثلاثاء، في مشعر منى، كما نحروا الهدي، وذلك عقب نفرتهم من عرفات إلى مزدلفة، بعدما قضوا فيها ليلتهم , بعد أن أنهوا الركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقوف بعرفة .

واضاف خالد عابد رئيس البعثة ، إن وقفة عرفات انتهت دون مشكلات لحجاج الجمعيات الأهلية بدمياط ، بعد تصعيدهم إلى عرفات , من مقر إقامتهم بمكة المكرمة ، وتخصيص باصات للمرضى وأصحاب الأعذار المرضية الذين يعانون من مشكلات صحية، وقد نفر الحجاج من عرفات فى نفس الباصات متجهين إلى مزدلفة، ومنها إلى منى لإتمام المناسك.

 مشيرا , أن ضيوف الرحمن من الجمعيات الأهلية بدمياط أتموا نفرتهم من عرفات بمرونة وسهولة تامة، واستقروا في مشعر مزدلفة.

من جانبه قال رأفت الشبعاني مشرف بعثة الجمعيات الأهلية بدمياط , بأن , بعد الانتهاء من الرمي يستكمل ضيوف الرحمن تباعا شعائر الحج من نحر الهدي وطواف الإفاضة والحلق أو التقصيرثم التحلل من الإحرام، وبعد الانتهاء من أعمال يوم النحر يعود الحجاج إلى منى، ليقضوا فيها بقية يوم العيد.

جدير بالذكر بأن بعثه الجمعيات الأهلية بدمياط تتكون من خالد عابد سلامه رئيسا , ورأفت الشبعانى مشرفا , وهشام الغرابلى مشرفا , وجيهان أحمد مشرفا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان