عبد الظاهر: الشباب هم أمل ومستقبل مصر

كتبت- ليلى خليل :

حضر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية مساء امس معسكر نادي طلاب جامعة الإسكندرية بمعسكر قوات الأمن المركزي بالمكس؛ وذلك لتفعيل التواصل بين طلاب جامعة الإسكندرية و ادارة الجامعة والجهاز الحكومي والعمل على تعزيز روح الانتماء لدى طلاب الجامعة وطرح سبل تعاون طلاب الجامعة مع المحافظة لتعودة الاسكندرية عروس للبحر الأبيض المتوسط . جاء ذلك بحضور د. رشدي زهران رئيس جامعة الاسكندرية و د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د. محمد أباظة نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح .

وخلال كلمته أعرب المحافظ عن سعادته بلقاء طلاب جامعة الإسكندرية والتى تعتبر من أعرق الجامعات على مستوى العالم والتي يجب أن يفتخر جميع طلابها بأنهم ينتمون إلى هذا الصرح العلمي الكبير الذي خرج العديد من العلماء المصرين ، وأشار بأن الفترة الماضية من تاريخ مصر كانت فترة عصيبة و مهمة لذا يجب علينا جميعا أن ندرك بأن مصر هى قلب العالم ولن تقوى إلا بشبابها فهم أملها الأكبر ومستقبلها وأنهم يجب أن يفتخروا بمصريتهم وبرئيسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل جهد كبير من أجل الارتقاء بالدولة ، وذكر عبد الظاهر بأن القوانين و الميزانيات والسلوكيات هي ثلاث دعامات أساسية تقوم عليها اى دولة، وان تغيير النظام لن يكون بتغيير أفراد فحسب بل من خلال وضع تشريعات جيدة تضع مصر على الخريطة العالمية في الوضع الذي تستحقه . كما يجب علينا جميعا الحرص على سمعة مصر والإسكندرية والا نسيئ اليها قولا أو فعلا فمن يحب إسكندرية بصدق لا يسئ لها .

قال المحافظ بأنه خلال العامين القادمين سوف نقوم بعمل مشاريع كبيرة لجذب السياح من خلال عمل أنشطة ترفيهية وسياحية ببحيرة النزهة والمنطقة خلف كارفور وذلك من خلال إعادة الرياضات المائية التي أصبحت لم تمارس بسبب عدم وجود أماكن مناسبة لها كالتجديف والصيد و اليخوت ولكن هذا لن يتم إلا بتعاون الشعب السكندري مع الحكومة فليس هنا حكومة ناجحة بدون الشعب.

وفي ختام اللقاء استمع المحافظ إلى أسئلة الطلاب وآرائهم وطالبهم ببذل جهد أكبر والتعلم فالعلم هو الأساس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان