“عاهل اﻷردن “بعد حادث كنيسة طنطا نتضامن مع الشقيقة مصر في محاربة الإرهاب

متابعة اميرة إبراهيم /

أدان العاهل اﻷردني الملك عبدالله الثاني التفجير الإرهابي، الذي وقع اليوم الأحد في كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وأودى بحياة العديد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.

ووفقا لبيان صادر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي، أعرب الملك عبدالله الثاني، في برقية بعث بها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن استنكاره الشديد لهذا العمل الجبان، مؤكدا وقوف الأردن وتضامنه مع الشقيقة مصر في جهودها في محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبر العاهل اﻷردني، في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب مصر وشعبها الشقيق كل مكروه.

من جانبه قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني ان هذا الاعتداء بالاضافة الى بشاعته ودوافعه الإرهابية فانه يهدف الى اثارة الفتنة وزعزعة أمن مصر.

وأضاف أن الفكر الظلامي الإجرامي الذي خطط ونفذ هذا العمل يستهدف وحدة الشعب المصري الذي اثبت على المدى تماسكه ورفضه لكل محاولات الفتنة مثلما يستهدف حضارة امتنا العربية والإسلامية والتعايش السلمي على مدى التاريخ، وهي ارض الحضارات ومهد الديانات السماوية.

وأكد المومني وقوف الأردن الى جانب مصر في مكافحتها للإرهاب الذي يستهدف امنها واستقرار المنطقة برمتها، مجددا دعوة المجتمع الدولي للوقوف صفا واحدا في وجه الارهاب الذي بات يستهدف الانسانية في كل مكان من هذا العالم.

وعبر المومني عن تعازي الحكومة الأردنية لمصر، قيادة وشعبا، ولأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان