عالم فلسطيني : مفاجأت قريبه ستغير وجه البحث العلمي في القضاء علي الفيروسات والوقايه منها

كتب / نعمة عيد

 

عبر مكالمه تليفونيه اجراها الاعلامي سعيد المختار مع الدكتور عدنان مجلي…..التي اكد فيها الدكتور بحديثه ضرب عرض الحائط بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين..  التوصل الي لقاح لمرض كوفيد 19وتحدى عالم الادوية الفلسطيني د. عدنان مجلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن يخبره بنسخة فيروس كورونا التي تم تجريب اللقاح ضدها. ويأتي ذلك التحدي في سياق اعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء 11 أغسطس، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم وتصريحه بأن ابنته قد خضعت للقاح.

وقد صرح الدكتور عدنان مجلي في مقابلته مع قناة العربية مساء هذا اليوم بان الإعلان الروسي ما هو الا اعلان ذو ابعاد اقتصادية وسياسية تفتقر للأسس العلمية والإجراءات المتعارف عليها لإنتاج اللقاحات.

وأضاف العالم الفلسطيني ان فيروس كورونا هو فيروس متطور ذو نسخ متعددة وبالتالي على الرئيس الروسي ان يوضح للعالم أي من هذه النسخ يمكننا استخدام اللقاح ضده.

كما اوضح مجلي ان هناك العديد من اللقاحات المشابهة للقاح  بل ومن الممكن ان تكون أكثر تطورا ومنها اللقاح المصري وانه قد تناقش مع الكثير من العلماء المصريين وكذلك في الاردن وقد اثبتت فاعليه كبيره الا انها لا تزال في طور استيفاء بروتوكولات انتاج اللقاحات.

بناءاً على ذلك لا يمكن للرئيس الروسي بان يصرح بوجود اللقاح وتعريض حياة البشر لمخاطر محتملة قبل التأكد من فعاليته التي لا يمكن الجزم بها بدون استكمال مراحل التجارب المتعارف عليها.

وقد وعد الدكتور عدنان بمفاجأت قريبه سيعلنها ولا يريد الافصاح عنها الان وانها ستغير وجه البحث العلمي في مجال القضاء علي الفيروسات والوقايه منها..

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان