عادل لبيب: معارض إقليمية بالمحافظات لمنتجات «مشروعك»

اللواء الأخبارية 

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه يجرى التنسيق مع المحافظات، لإقامة معارض إقليمية لعرض منتجات “مشروعك” بها.

وطلب الوزير، خلال الاجتماع الذى عقده، اليوم الإثنين، مع رؤساء 15 جمعية من جمعيات الأسر المنتجة فى المحافظات، الاستفادة من الأساليب غير التقليدية والبحث عن أفكار جديدة من خارج الصندوق لتحقيق التنمية الشاملة فى المحافظات، والاستفادة من تجارب الدول الرائدة فى مجال الصناعات التكاملية اللازمة لتنفيذ مشروعات كبيرة.

وأوضح لبيب أن المشروعات التى يتم الموافقة عليها من خلال “مشروعك”، يتم منحها تراخيص مؤقتة لمدة 5 سنوات، وتسويق منتجاتها من خلال اتحاد المصدرين العرب، وفقاً للبروتوكول الموقع بين الوزارة والاتحاد.

ودعا وزير التنمية المحلية إلى الاستفادة من دراسات الجدوى التى وفرها “مشروعك” فى المجالات المتعددة، والتى تبلغ 1200 دراسة حتى الآن، والاستفادة منها فى استغلال المزايا والموارد البيئية التى تتميز بها كل محافظة مثل الثروة السمكية فى كفر الشيخ وصناعات الحرير فى أخميم بسوهاج.

وقال الوزير إنه يمكن تشجيع أكثر من أسرة منتجة فى تنفيذ مشروعات كبيرة فى المجالات الخدمية وتدوير المخلفات والبتروكيماويات والأسمدة ومختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، مع الاستفادة من الجمعيات الفاعلة فى مجال الأسر المنتجة فى إحداث إنعاش اقتصادى واجتماعى فى القرى والمدن، مؤكداً أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى تحقيق التنمية الشاملة فى جميع المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان