” عادل حسن ” مرشحا للجنة النقابية بشركة النيل العامة للطرق والكبارى

اللواء الأخبارية : خالد متولى 

إيمانا من شبكة اللواء الأخبارية بالمساهمة فى توصيل أفكار مرشحى اللجان النقابية  إلى قطاع عريض من العاملين بمختلف الشركات كان لنا هذا الحوار مع أحد أبرز مرشحى اللجنة النقابية لشركة النيل العامة للطرق والكبارى والى تركنا له المساحة ليقوم بعرض برنامجه الأنتخابى على العاملين بالشركة  .

أسمى ” عادل حسن أحمد ” مدير إدارة نقل البيتومين والمعدات البحرية بشركة النيل العامة للطرق والكبارى 

إيمانى منى بأن العمل النقابى ماهو إلا خدمة لصالح العمال والشركة دون أية أغراض شخصية أو منفعة خاصة

ومن منطلق تيقنى بأن الأرتقاء بالشركة لن يتحقق إلا بالأهتمام بالعنصر البشرى من النواحى النفسية والمادية والفنية حتى يستطيع كل فرد منا أخراج وبذل قصارى جهده لصالح العمل وشركتنا الحبيبة .

لذا فقد اعتزمت الترشح لأنتخابات النقابة بالشركة محاولة منى لتحقيق ما أؤمن به سعيا لخدمة العمال والشركة لتتمكن من العودة لسابق عهدها الذى عهدناه جميعا والذى طالما افتخرنا ولا نزال بانتماؤنا لشركة النيل العامة للطرق والكبارى أحدى رواد شركات المقاولات ليس فى مصر فقط بل وفى الشرق الأوسط كله .

ويشرفنى أن أقوم بعرض بعض النقاط الأساسية فى برنامجى الأنتخابى الذى أتمنى ان ينال ثقتكم الكريمة ويكون ذو فائدة علينا جميعا .

أولا : العمل على صرف مستحقات العاملين فى موعد أقصاه الأول من كل شهر حتى يستطيع العمال الوفاء بالتزاماتهم المادية المختلفة دون تحميلهم أية ضغوط أضافية قد يواجهونها بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المادية .

ثانيا : توفير الدورات التدريبية المهنية المختلفة حتى يستطيع العامل الأرتقاء بمستواه الفنى ويطلع على أحدث الطرق الفنية فى مجال تخصصنا بالشركة فلسنا أقل من أى دولة سبقتنا فى ذلك .

ثالثا : المطالبة والضغط على مجلس إدارة الشركة بضرورة سداد المستحقات المالية للسادة الأطباء والمستشفيات والصيدليات المتعاقدة معها الشركة لضمان حسن استمرارية الخدمات العلاجية المقدمة للعامل .

رابعا : التعاقد مع العديد من المستشفيات الخاصة والصيدليات ومعارض السلع المعمرة بمختلف أنحاء الجمهورية على ان تكون الخدمة شاملة العامل وجميع أقاربه وتكون من خلال حصول الشركة على نسبة جيدة من الخصومات على الأسعار المتفق عليها علما بأن العامل هو من سيقوم بالسداد بنفسه وبذلك لن نقوم بتحميل الشركة أية أعباء مالية نهائيا وفى الوقت ذاته يستفيد العامل بالخصم المقرر له ولأسرته على أن يقوم العامل بأحضار قيمة تكاليف علاجه الشخصى وتتولى الشركة صرفه له طبقا للوائح المتبعة بل ويتم توفير قيمة الخصم الذى حصل عليه العامل وبذلك تكون الفائدة للعامل والشركة معا .

فعلى سبيل المثال : عندما أقوم بتوقيع الكشف الطبى على أحد أفراد أسرتى أو يتم أجراء عمليات جراحية – لا قدر الله – فبدلا من أن أقوم بدفع مبلغ 5000 جنيها أقوم بدفع مبلغ 3500 جنيه فقط وبذلك يتم توفير مبلغ 1500 ، أما فى حالة أن يكون العلاج خاص بالعامل فبدلا من أن يقوم بدفع مبلغ 100 جنيه مثلا قيمة الكشف والأدوية يقوم العامل بسداد مبلغ 70 جنيها فقط تحاسبه الشركة عليهم وبذلك تكون الشركة قد وفرت لنفسها مبلغ الـ 30 جنيها قيمة ماحصل العامل عليه من خصم.

ونفس الأمر فى معارض السلع المعمرة  المزمع أقامتها بالركة وتوفير نظام التقسيط الميسر وغيرها من الخدمات المتعاقد عليها .

خامسا  : العمل  على إنشاء صندوق جمعية مالية للعاملين بالشركة لمن أراد الأشتراك على أن تقوم الشركة بخصم قيمة القسط الشهرى المستحق على العامل من راتبه عن طريق إدارة الحاسب الألى بدون أية فوائد أو مصاريف إدارية وخلافه و يكون الصرف وترتيب الأدوار وفقا لقرعة يتم أجراؤها عن طريق الشركة بمنتهى الشفافية والوضوح  وتكون من عام إلى عامين و بمبالغ مالية مختلفة طبقا لرغبة كل عامل وقدراته المادية حتى نقلل من عملية الأقتراض – بقدر الأمكان –  من البنوك بفوائد مرتفعة .

سادسا : أصدار جريدة شهريا تابعة للشركة توزع على العاملين بها يتم التواصل من خلالها بين قيادة الشركة وبين العاملين بمختلف فروع وعمليات الشركة ويتم من خلالها عرض أنجازات الشركة والصعوبات التى قد تواجهها بالأضافة إلى أرسال مقتراحاتكم – التى قد يكون لها دور فعال فى تطوير الشركة – والشكاوى والمطالبات المختلفة للعامل على أن يقوم أحد أعضاء مجلس الإدارة بالرد عليها من خلال الجريدة نفسها حتى يكون العامل على اتصال دائم ومتابع لأحوال الشركة بعيدا عن صفحات التواصل الأجتماعى التى قد تكون أخبارها مغلوطة أو غير دقيقة أو مغرضة .

سابعا : توفير المصايف بمختلف أنحاء الجمهورية ورحلات الحج والعمرة ورحلات اليوم الواحد بأسعار مناسبة – لمن أراد –  عن طريق التعاقد مع مكاتب وشركات السياحة الخارجية .

ثامنا : محاولة إيجاد موارد مالية بديلة للشركة من خلال المساهمة فى مشروعات حتى ولو تبدو بسيطة ولكنها سوف تدر أرباحا للشركة يتم من خلالها مساعدة الشركة فى الوفاء بالتزاماتها المادية 

تاسعا : العمل على الأرتقاء بقطاع الشئون الفنية وأصلاح سيارات ومعدات فنية كثيرة يتم عرضها للبيع بالمزاد العلنى سنويا فى حين ان أصلاحها قد يكون بسيط وبذلك يتم أحياء ممتلكات الشركة  

عاشرا : المطالبة بحق العامل فى مختلف عمليات الشركة فى توفير سبل الأقامة والأعاشة الجيدة والمناسبة 

حادى عشر : العمل على أحياء جمعية الإسكان بالشركة وبناء مساكن أقتصادية للعاملين بالشركة .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان