عاجل- ملثمين يزرعون لغم على شريط السكة الحديد بقطار”السويس – الإسماعيلية”

اللواءالاخبارية-احمد شمس الدين

انفجر لغم فجر اليوم، بشريط السكة الحديد بالسويس، مما أدى إلى انقلاب القطار بعد خروجه عن مساره.
انتقل لموقع الحادث اللواء طارق الجزار مدير الأمن ومساعده اللواء عصام بدير وتبين أن لغم انفجر عن بعد قبل وصول القطار بمسافة 30 مترا ولم يسفر عن وقوع ضحايا أو إصابات بشرية.
تبن من تحريات النقيب محمد سويلم رئيس مباحث قسم شرطة الجناين، أن ملثمين قاموا بوضع القنبلة وتثبيتها على شريط السكة الحديد متنكرين فى هيئة عمال الصيانة وقاموا بتثبيت القنبلة وأنهم استهدفوا قطار الركاب المتوجه من السويس إلى الإسماعيلية، وأن العناية الإلهية هى التى أنقذت عملية تفجير قطار الركاب الذى يقل صغار الموظفين والفلاحين والجنود ويصل عددهم فى الرحلة إلى 350 راكبا.
وقال أحد قيادات اللجان الشعبية بالسويس، إن منطقة التفجير تقع بمنطقة أم ملكة بالبر الغربى بالشعراوية قرابة قرية عامر بحى الجناين بالقطاع الريفى وأن هذه المنطقة سبق اكتشاف إشعال مجهولين النيران فى إطارات كاوتش على قضبان السكة الحديد. وتم إنقاذ المنطقة من كارثة بمعرفة اللجان الشعبية خلال العام الماضى.
تم رفع جرار للصيانة، والتأمين من منطقة انقلابه وإعادة تسيير حركة القطارات، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة بالجناين للتحقيق تحت إشراف المستشار أحمد عبد الحليم المحامى العام لنيابات السويس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان